المحتوى الرئيسى

ايطاليا: هزيمة جديدة لبرلسكوني تنذر بقرب سقوطه

06/13 19:55

روما: تعرض رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني لهزيمة جديدة اليوم الاثنين اثر إقبال الايطاليين علي التصويت بنسبة عالية في استفتاءات أطلقتها المعارضة حول إسقاط الحصانة القضائية عنه والإلغاء النهائي للطاقة النووية ومنع خصخصة توزيع المياه حيث تجاوزت نسبة المشاركة الـ57%.

واظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "اي ام جي" أن غالبية ساحقة من رفضت قوانين برلوسكوني التي تنص على العودة إلى الطاقة النووية وفتح إدارة وتوزيع المياه إمام القطاع الخاص ومنح نوع من حصانة لرئيس الحكومة.

وحتى قبل انتهاء عمليات التصويت اقر برلوسكوني بان "الشعب الايطالي يقرر على الأرجح وداع المحطات النووية" طبقا لما اوردته "وكالة الأنباء الفرنسية".

و يحاكم برسلكوني حاليا في ثلاث قضايا منها فضيحة روبي غايت، ويخشى بشكل خاص الاستفتاء حول إلغاء قانون معروف ب"التغيب المشروع" الذي يسمح له بالا يمثل أمام المحكمة بسبب التزاماته كرئيس للوزراء. وامضي يوم الأحد على الشاطئ في سردينيا لإظهار عدم مشاركته في الاقتراع.

ويعتبر برلوسكوني أن تبني الاستفتاءات سيعد فشلا جديدا بعد هزيمة ائتلافه من اليمين الوسط في الانتخابات البلدية الجزئية قبل 15 يوما عندما خسر أيضا معقله ميلانو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل