المحتوى الرئيسى

الأحمد: ترتيبات فلسطينية لاجتماع طارئ بين أبو مازن ومشعل لحل أزمة الحكومة

06/13 14:08

كشف عزام الأحمد، مفوض ملف الحوار الفلسطينى فى حركة فتح، عن أن اجتماعا قد يعقد بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل لحسم الخلاف بشأن رئاسة حكومة التوافق المقبلة.

ويأتى ذلك بعد وصول الأمور إلى طريق معقد فى أعقاب اعلان حماس رفضها قرار فتح بترشيح سلام فياض للحكومة، وأكد الأحمد أن خيار الاجتماع بين عباس ومشعل سيبقى مطروحا لحل أى إشكالية تعوق تنفيذ اتفاق المصالحة بين الحركتين.

وشدد الأحمد على أنه "فى حال كان هناك خلاف بين الحركتين سيكون لدينا وسائل لحلها بينها الحاجة إلى توسيع اللقاء عبر اللجوء إلى القيادة بكاملها أو العودة إلى الجهات الأعلى من خلال مشاركة عباس ومشعل".

ورفض الأحمد توقع ضرورة أن تتفق الحركتان على اسم رئيس حكومة التوافق المقبلة خلال الاجتماع الذى سيعقد بينهما فى العاصمة المصرية القاهرة غدا الثلاثاء، مؤكدا أن الأمر سيكون رهن التوافق الثنائى.

كما شدد القيادى فى فتح على رغبة حركته فى الإسراع بتشكيل حكومة التوافق، نافيا وجود أى توجهات لتأجيلها إلى ما بعد شهر سبتمبر المقبل فى حال استمرار لخلاف على تشكيلتها.

وقررت اللجنة المركزية لحركة فتح فى اجتماع لها مساء أول أمس السبت، ترشيح رئيس حكومة تصريف الأعمال الحالية سلام فياض لرئاسة حكومة التوافق المقرر تشكيلها بموجب اتفاق المصالحة الذى وقعته الحركتين برعاية مصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل