المحتوى الرئيسى
worldcup2018

تأبين "عطية الصيرفي".. أقدم القيادات العمالية بالمنصورة

06/13 10:16

نظمت أمانة حزب التجمع مساء أمس الأحد، حفل تأبين للنقابي والمناضل العمالي "عطية الصيرفي" صاحب مقوله "مصر هبة العمال"، الذي رحل عن عالمنا منذ أيام، بحضور أسرته ورئيس الحزب وعدد من القيادات الحزبية بالمحافظة.

حضر الحفل الدكتور رفعت السعيد، ورأفت سيف نائب رئيس الحزب، والسيد عبدالعال أمين عام الحزب وعدد من قيادات الحزب بالمحافظة ورموز الأحزاب، بالإضافة لعدد من الشعراء ورفقاء الكفاح للمناضل العمالي الراحل.

وتحدثت ابنة المناضل العمالي الراحل "هانم الصيرفي " من بين دموعها وأحزانها لتبدي سعادتها بكم الحب الذي وجدته في وجوده من حضروا لتأبين والدها، ووجهت شكرها إلى الجميع مؤكدة أنها فقدت "عطية الصيرفي" الحبيب والأب والمناضل، وقالت إنني أحب أن اصف أبي كما وصفه احدهم بأنه كان كالحديد كلما طرق عليه ازداد صلابة.

وتحدث رفعت السعيد مشيرا إلي أن شخصية الصيرفي كانت لغزا وكان محيرا ومناكفا وعنيدا، وكان يقول لي" أنا عامل وأنت مجرد مثقف" فكان ينحت في الصخر، علم نفسه حتى أصبح قادرا على أن يواجه من يعتقدون أن الثقافة والمثقفين شيء غير عادي.

وأضاف "الصيرفي" توحد فيه المثقف مع العامل في نموذج يندر أن يتكرر إلا في مصر؛ لأن العامل عندنا هو من يجهل القراءة والكتابة.

وذكر السعيد واقعة جمعته بالصيرفي أثناء تواجدهم بسجن أبو زعبل بأنه كان مطلوب منا أن نقول أسماءنا ويعقبها كلمة "يافندم" ورفض الصيرفي أن يقولها وظل على موقفه ولم يخاف احد ولم يتردد أو يتراجع وخاض الصيرفي النضال العمالي لسنوات ودخله "ملط" وخرج منها "ملط".

فيما تحدث عدد كبير من الحضور، مؤكدين على قيمة الراحل العظيم والمناضل حتى بعد موته ورثاه العديد من تلامذته بأطيب الكلمات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل