المحتوى الرئيسى

تعليق رحلات الطيران في نيوزيلندا واستراليا لثاني يوم بسبب البركان

06/13 04:57

 

ولنجتون (رويترز) - تسببت سحابة رماد بركان تشيلي الثائر في اعاقة حركة السفر الجوي في نيوزيلندا واستراليا لليوم الثاني على التوالي يوم الاثنين مما دفع لإلغاء عشرات الرحلات وتأثر الالاف من الركاب.

وعطلت الرحلات بين نيوزيلندا واستراليا وبعض المسارات الداخلية في كلا البلدين بسبب وصول السحابة التي قطعت عشرة الاف كيلومتر تقريبا عبر المحيطين الاطلسي والهندي الى المجال الجوي في جنوب البلدين.

وأبقت شركة اير نيوزيلاند على رحلاتها بتغيير مسارات بعضها وتحليق البعض الاخر على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرماد ولكنها تراقب التطورات عن كثب.

وقال كبير الطيارين في الشركة ديفيد مورجان "قد نتأثر في وقت لاحق اليوم وغدا لانه اذا لم نتمكن من الخروج او العمل عبر (بحر) تاسمان والتحليق على ارتفاع 20 الف قدم قبل دخولنا في المجال الجوي المراقب فاننا سنواجه أمورا في الايام القليلة المقبلة."

وتحلق رحلات شركة اير نيوزيلاند على ارتفاع 18 الف قدم تقريبا رغم انه اكثر تكلفة بالنسبة لاستهلاك الوقود.

ويثور البركان في منطقة بويوي-كوردون كولي في تشيلي منذ الاسبوع الماضي دافعا حركة السفر الجوي في امريكا الجنوبية الى الفوضى لوصول الرماد لمستويات عالية في الغلاف الجوي.

وأعلنت شركة فيرجين استراليا التي الغت خدماتها يوم الاحد انها ستستأنف نشاطها.

وقال شين دونوهو مدير العمليات التنفيذي في الشركة "كنا نراقب الموقف عن كثب طوال الليل ونعتقد الان ان الظروف امنة للعمل."

وابقت شركتا كانتاس وجتستار المملوكة لها حظرا على الطيران من مدينة ملبورن الجنوبية وجزيرة تسمانيا الجنوبية حتى منتصف يوم الاثنين بالتوقيت المحلي على الاقل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل