المحتوى الرئيسى

صندوق النقد الدولي يتعرض لسطو إلكتروني

06/13 08:42

أعلن متحدث باسم صندوق النقد الدولي أن شبكات الصندوق الإلكترونية قد تعرضت حديثاً لسطو إلكتروني مكثف، دون الإشارة إلى الجهة المتورطة في هذا. ولم يصرح مسؤولو صندوق النقد الدولي بالمزيد من التفاصيل عن طبيعة الهجوم الذي تعرض له الصندوق، إلا أنهم وصفوه بأنه اختراق صارخ لنظم المعلومات لديهم.

وأشار متخصصون في حفظ سلامة الشبكات إلى أن الهجوم استهدف نشر برنامج يتيح للجهات المسؤولة عنه الكشف عن معلومات دقيقة تتعلق باقتصاد كبرى دول العالم. وتبين أيضا أن الهجوم تم منذ عدة أشهر في عهد الرئيس السابق للصندوق " دومينيك ستراوس كان" قبل إقالته من منصبه لأسباب أخلاقية.

وأوضح المتحدث باسم صندوق النقد أن التحقيق في هوية السطو الإلكتروني جارٍ، مؤكدا عدم استطاعته الإدلاء بالمزيد عن المعلومات في هذا الصدد.

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن مسؤولي الصندوق قد علموا بالهجوم عبر البريد الإلكتورني وحرصوا على عدم الإعلان عنه رسمياً لتفادي حدوث بلبلة.

وقد تضمنت رسالة البريد الإلكتروني تحذيرا من خطر ملفات مريبة تخللت شبكات المعلومات الخاصة بالصندوق، وأن أحد أجهزة الحواسب الخاصة بالصندوق قد تم اختراقها من قبل مجهولين بهدف السطو على بيانات على درجة عالية من الحساسية.

وأكد القائمون على صندوق النقد الدولي أن الهدف الواضح للسطو الإلكتروني هو التوصل إلى بيانات سرية، نافين أية مبررات أخرى، والتي يأتي تزوير وثائق الصندوق على رأسها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل