المحتوى الرئيسى

اتصالات لتقديم استقالات جماعية من "فتح" ردا على فصل دحلان

06/13 13:50

رام الله:ذكرت مصادر اخبارية فلسطينية إن هناك اتصالات ومشاورات من أجل تقديم استقالات جماعية من الأطر القيادية في الحركة ردا على قرار فصل دحلان.

ونقل موقع "الكوفية برس" الفلسطيني عن مصادر مقربة من دحلان قولها "غزة ستقول كلمتها الفصل في قضية دحلان، وهناك اتصالات ومشاورات تجري الآن لتقديم خمسة من أعضاء اللجنة المركزية و25 عضواً في المجلس الثوري للحركة من القطاع استقالتهم".

وأضافت "إن هؤلاء يعتبرون أن المستهدف من القرار قطاع غزة وليس دحلان نظرا لأنه فاز بعضوية اللجنة بأصوات أعضاء الحركة من القطاع".

وأشادت المصادر بموقف ستة أعضاء من اللجنة المركزية رفضوا القرار، متهمة عباس وعدد من أعضاء اللجنة ب"تدشين مرحلة التوريث في قيادة الحركة من خلال إقصاء دحلان عن قيادتها".

ووجهت أصابع الاتهام الى أربعة اعضاء اعضاء في اللجنة بالعمل في "مطبخ المؤامرة" ضد دحلان وفصله من اللجنة المركزية وهيئات الحركة الاخرى وتقديمه الى القضاء بتهمة الفساد والقتل.

ووصفت القرار بأنه "غير قانوني ويحتاج الى غالبية ثلثي أعضاء المجلس الثوري للحركة لإقراره"، مشددة على أنه "لا يمكن تقديم دحلان الى المحاكمة نظراً لأنه عضو في المجلس التشريعي ويتمتع بحصانته".

وقالت إن دحلان "لن يرد على القرار في المرحلة الراهنة، وسيترك حرية الرد لأنصاره في قطاع غزة".

إلى ذلك، قال قيادي بارز في حركة فتح إنه تم إلغاء الاجتماع الذي كان من المقرر عقده اليوم في غزة لمناقشة فصل دحلان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل