المحتوى الرئيسى

عمال ألومنيوم نجع حمادي يهددون بالإضراب عن الطعام.. ويهاجمون الفضائيات

06/13 14:55

هدد عمال مصنع ألومنيوم نجع حمادى، المعتصمين منذ أمس الأول، بالدخول فى إضراب عن الطعام اليوم "الإثنين"، بعد ورود أنباء عن أن رئيس مجلس الإدارة رفض الاستجابة لمطالبهم الـ7 فى اجتماع ضم نقابات ومنظمات حقوقية مع رئيس مجلس إدارة الشركة بالقاهرة.
وقالت مصادر حقوقية لـ"بوابة الأهرام" إن عدد المضربين قد يتزايد بعد منتصف اليوم بعد انتهاء الوردية الصباحية والنهارية، لو لم يتم احتواء الأزمة والاستجابة لمطالب العمال.
فى سياق متصل أصدر العمال المعتصمون بيانًا أدانوا فيه بعض القنوات الفضائية الخاصة والمواقع الإلكترونية المستقلة التى اتهمت المعتصمين بأنهم سيتسببون فى إيقاف العمل، وقال البيان الذي وضعه العمال على صفحات الموقع الاجتماعى للتواصل "الفيس بوك": "إن ما قامت به بعض القنوات الفضائية بإعلان توقف العمل في شركة مصر للألومنيوم صباحا، نتيجة للاعتصام القائم من العاملين بالشركة لم يكن إلا ادعاء كاذب وغير حقيقي، لأن اعتصام العاملين قد بدأ في الثالثة والنصف عصرا بعد نهاية العمل الصباحي ولم يتم إيقاف أي معدة بالشركة".
وأضاف البيان: أن الاعتصام من أجل الحفاظ على الشركة وكل محتوياتها، فنحن أبناء تلك الشركة ولن نقبل بالإضرار بها تحت أي ظرف من الظروف وقادرون على الحفاظ عليها تحت أقصى الظروف.
وأكد البيان: نحن نوجه رسالة إلى تلك القنوات نحن لن نقبل أن نكون مادة إعلامية رخيصة.. نحن قائمون على اعتصامنا ولكن عملنا قائم ولم ولن يتوقف تحت أى ظروف".
كان عمال مصنع الألومنيوم بنجع حمادى قد بدأوا اعتصامهم الثاني في تاريخ الشركة من أجل مطالبهم بتحسين الأجور.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل