المحتوى الرئيسى

جيش جنوب السودان يسقط طائرتين شماليتين .. والخرطوم تنفى

06/13 10:20

الخرطوم: كشف جيش جنوب السودان اليوم عن إسقاطه لطائرتين تابعتين للقوات الحكومية فى ولاية جنوب كردفان ، من جانبه نفى الجيش السوداني ذلك .

أكد قمر دلمان مستشار النائب السابق لوالي جنوب كردفان عبد العزيز الحلو أن قواته اسقطت يوم الجمعة الماضى طائرتين للقوات المسلحة السودانية ، الأولى من طراز "انتونوف" في كلكول اما الثانية "ميغ-3" في كودا بجنوب ولاية كردفان النفطية .

وقال دلمان لوكالة " فرانس برس" ان الضربات الجوية هذا الأسبوع والتى استمرت حتى السبت تسببت فى فرار 75 ألف مدني من تسع مناطق في جنوب كردفان

ومن جانبه، نفى المتحدث باسم الجيش السودانى الصوارمي خالد سعد في الخرطوم هذه المعلومات المتعلقة باسقاط طائرتين تابعتين للقوات المسلحة .

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن فرار ما بين 30 ألفا إلى 40 ألف سودانى من كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان بسبب المعارك.

ويذكر ان ولاية جنوب كردفان تشهد معارك منذ عدة أيام بين قوات الخرطوم والجيش الجنوبي ، فى وقت يستعد فيه جنوب السودان للتحول لدولة مستقلة بالتاسع من يوليو / تموز القادم .

وعبرت منظمات حقوقية عن قلقها من تطور المعارك وقوع جرائم ذات طابع طائفى فى جنوب كردفان بالإضافة لوقوع عدد كبير من الضحايا لم ينقل أغلبهم الى المستشفيات .

وفى غضون ذلك، تصاعد التوتر فى جبال النوبة فى جنوب كردفان بسبب الخوف من شن غارات جوية جديدة عليها مما دفع العديد من سكانها للفرار لضفاف الانهر ووراء التلال .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل