المحتوى الرئيسى

"الأسمدة" تؤكد انفراد "إخوان أون لاين": بنك التنمية وراء ارتفاع الأسعار

06/13 11:35

كتب- محمد فراج:

بعد انفراد "إخوان أون لاين" بنشر المستندات الخاصة بكشف فساد إهدار العام داخل بنك التنمية والائتمان الزراعي فيما يتعلق بتوزيع الأسمدة من خلاله، جاءت تصريحات رئيس شعبة الأسمدة لتدعم هذه المستندات.

 

أكد المهندس محمد الخشن رئيس شعبة الأسمدة بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات صحفية أن السبب الرئيسي لظهور السوق السوداء للأسمدة في مصر هو تسريب كميات هائلة تصل نسبتها إلى 50% من حصة بنك التنمية والجمعيات التعاونية لصغار التجار غير المرخص لهم، وهو ما ساهم في قفزة الأسعار بنحو 100%.

 

وأبدى الخشن اعتراضه أيضًا على تصريحات علي شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، والتي أكد خلالها أن الأزمة الحالية سببها السماد المستورد عالي الأسعار، وهو ما نفاه رئيس الشعبة، والذي أكد أنه لم يتم استيراد طن واحد من اليوريا والنترات منذ شهر نوفمبر 2010م، مشيرًا إلى أن البنك يُقدِّم "معلومات مغلوطة وغير صحيحة" للمواطن المصري.

 

وأوضح الخشن أن الأزمة الحالية في الأسعار تعود بشكلٍ أساسي إلى عدم كفاية الكميات التي تطرحها المصانع للتجار الملتزمين؛ حيث يحصل القطاع الخاص على ألف طن فقط من الأسمدة يوميًّا، في حين يحصل بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية على 9 آلاف طن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل