المحتوى الرئيسى

> أخبارنا

06/13 21:14

إعادة ضخ الغاز الطبيعي لمنازل العريش

العريش: مسعد رضوان

استأنفت أمس محافظة شمال سيناء ضخ الغاز الطبيعي لـ8000 وحدة سكنية ومنزل بمدينة العريش بعد إصلاح الخط الرئيسي ومحطة الضخ بمنطقة «السبيل» اللذين تعرضا لأعمال تخريبية منذ شهرين.

قام اللواء عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء بجولة تفقدية بحي الزهور للاطمئنان علي وصول الغاز للوحدات السكنية وضمان سلامة إجراءات التوصل والشبكات مؤكدا أن إعادة الضخ أسهمت في تخفيف الزحام علي محطات التعبئة وأنها سوف تستمر لتصل إلي 2500 وحدة ومنزل.

من ناحية أخري تصل اليوم إلي مدينة العريش لجنة خاصة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء محافظة شمال سيناء للذين تخطوا سن الثلاثين عاما.

وتبحث اللجنة موقف المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية خاصة الذين صدرت ضدهم أحكام بالحبس والغرامة ومراعاة ظروفهم والنظر في إعفائهم من العقوبة بصدور عفو عسكري عنهم.

ضبط 40 ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها

الإسماعيلية: إنجى هيبة

تمكنت مباحث التموين بالإسماعيلية برئاسة المقدم محمد سلامة أمس من ضبط 40 ألف لتر سولار مهربة للجهة الشرقية للقناة.

اللواء مصطفي كامل مدير أمن الإسماعيلية تلقي اخطارا يفيد بضبط سيارة رقم «59454» نقل مقطورة الدقهلية، قيادة محمد «أ.م» محملة بـ40 ألف لتر من السولار المهرب، أثناء عبورها من الجهة الغربية، تم التحفظ علي المضبوطات وأخطرت النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

روسيا ترفع الحظر عن البطاطس المصرية

كتب: إبراهيم رمضان

وافقت روسيا علي رفع الحظر عن واردات البطاطس المصرية وذلك بالتنسيق مع سلطات الحجر المصرية.

وقال د.علي سليمان رئيس إدارة الحجر الزراعي بوزارة الزراعة أمس إنه التقي مسئولي سلطات الحجر الروسي خلال زيارته لروسيا الخميس الماضي لمناقشة أسباب تعليق استيراد البطاطس المصرية مشيرا إلي أنه عرض عليهم الإجراءات التي يجب أن تتخذها مصر قبل تصدير أي شحنة بطاطس والتي من بينها أن تكون البطاطس مزروعة بمناطق خالية من مرض العفن البني.

وأضاف سليمان أنه طلب من المسئولين الروس الحضور إلي مصر ومراجعة هذه الإجراءات علي أرض الواقع وهو الأمر الذي لقي قبولا من الجانب الروسي.

وأشار رئيس الحجر الزراعي إلي أنه من بين الشروط التي تم الاتفاق مبدئيا عليها قيام لجان من الحجر الزراعي الروسي بفحص الشحنات قبل سفرها إلي روسيا.

يذكر أن روسيا استوردت 223 ألف طن بطاطس خلال الموسم التصديري للعام الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل