المحتوى الرئيسى

اعتصام مفتوح للعاملين بالكهرباء حتى صرف العلاوات التراكمية

06/13 16:15

القاهرة – (أ ش أ)


دخل العاملون بقطاعات الكهرباء المختلفة في اعتصام مفتوح حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، المتمثلة في وصرف العلاوات التراكمية عن شهر مايو الماضي، وفروق شهر يونيو الجاري والتي أعلن عنها الوزير في شهر أبريل الماضي خلال اجتماعه مع ائتلاف شباب مهندسي الكهرباء والتي كان من المقرر أن يتم صرفها ابتداء من مايو الماضي وحتى الآن لم يتم صرفها، على حد قولهم.

وهدد العاملون أمس الاثنين بالدخول في اعتصام أمام الشركات في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم خلال 48 ساعة.

من جانبه، أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء أن شركات الكهرباء ستبدأ اعتبارا من غد الثلاثاء في إعادة حساب العلاوات للعاملين الذين تم تعيينهم قبل أول يونيو 1993 بما يحقق العدالة لجميع العاملين بالشركة القابضة والشركات التابعة.

وأشار الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن حساب المرتبات بالنظام التراكمي قد تم الانتهاء منه للعاملين الذين تم تعيينهم بعد أول يونيو 1993 وستبدأ الشركات في حساب العلاوات لمن تم تعيينهم قبل هذا التاريخ بما يحقق العدالة بين كافة العاملين وستقوم كل شركة بالصرف لجميع العاملين بها فور الانتهاء من إعادة الحساب للعاملين مع مراعاة صرف الفروقات اعتبارا من مرتب مايو 2011.

وكان وزير الكهرباء قد عقد اجتماعا مؤخرا وقيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر بحضور رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية لبحث ما تم بشأن حساب العلاوات التراكمي والتسويات بين العاملين في مختلف قطاعات الشركة.

وأكد يونس - خلال الاجتماع - ثلاثة ضوابط يتم تنفيذها من خلال رؤساء القطاعات والشئون المالية، أولها أن يتم صرف العلاوات لكافة العاملين بالنظام التراكمي وبأثر رجعي اعتبارا من مايو الماضي، وثانيها الإعلان عن وضع جدول زمني للانتهاء من حساب العلاوات بالنظام التراكمي لجميع الشركات بكافة قطاعات النقل والتوزيع والإنتاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل