المحتوى الرئيسى

يونس: لا تراجع عن تطبيق نظام العلاوات التراكمية

06/13 09:53

القاهرة: أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أنه لا تراجع مطلقًاعن تطبيق نظام العلاوات التراكمية لجميع العاملين بشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء، الذى تم الاتفاق علية فى لقائه وممثلى محطات انتاج الكهرباء يوم 16 أبريل الماضى، ضمن مجموعة من القرارات التى تم اتخاذها لصالح العاملين.

ولفت الوزير النظر إلى أن ما يحصل عليه العاملون بقطاع الكهرباء من مرتبات وحوافز وبدلات ليس منحة أو منة من أحد، إنما نتاج جهد مبذول من جميع العاملين بشركات انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء لتأمين استقرار الكهرباء.

وأضاف فى تصريح مقتضب لـ"بوابة الأهرام" إن من يردد مقولة التراجع عن العلاوات بالنظام التراكمى (واهم) وأن كل مافى الموضوع أننا نريد أن يستفيد الجميع من هذا النظام دون المساس بأى عامل حديث كان أو قديم.

وتابع الوزير :"إننى على ثقة كبيرة فى ولاء جميع العاملون فى الشركات لمصر أولا وقطاع الكهرباء لاسيما وأن لدينا العديد من هؤلاء على درجة كبيرة من الثقافة والتقدير الحقيقى لقيمة قطاع الكهرباء كقاطرة حقيقية للتنمية".

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم صرف هذه العلاوات بأثر رجعى اعتبارًا من مرتب مايو الماضى.

من جانبه قال المحاسب منير عبد الحكيم نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر للشؤن المالية والموارد البشرية أنه تم حتى اليوم الاثنين الانتهاء من احتساب ضم العلاوات لنحو 65 % من العاملين، وهم الذين تم تعيينهم بعد 1 يوليو 1993 "تاريخ ضم العلاوات الخاصة" إلا أنه وحرصا على مبدأ المساواة بين جميع العاملين سواء المعينين بعد أو قبل أول يوليو 1993 فقد تم الانتهاء من وضع الية يستفيد منها القدامى أيضا لضمان المساواة بين الجميع وسيتم نهاية الاسبوع الحالى ارسال هذه الالية لجميع شركات انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء للتطبيق وتنفيذ صرف هذه العلاوات خلال الأيام القليلة المقبلة.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الاثنين , 13 - 6 - 2011 الساعة : 6:27 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الاثنين , 13 - 6 - 2011 الساعة : 9:27 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل