المحتوى الرئيسى

مهندسو "محطات الكهرباء" ينفون تهديدهم بـ "إظلام" مصر

06/13 01:52

نفى العديد من المهندسين العاملين بالمحطات الكهربائية فى كافة أنحاء مصر شائعات تخفيفهم أحمال الكهرباء الثلاثاء القادم، فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم، مما سيؤدى للإظلام التام وانقطاع الكهرباء.

وأكد عدد من المهندسين أثناء اعتصامهم فى تقرير أذاعه برنامج "العاشرة مساء" للإعلامية منى الشاذلى أنهم أبناء مصر، ولن يفعلوا ما يضر بأمنها، موضحين أنهم لم يقدموا على هذه الخطوة أثناء الثورة، ولم تشهد مصر حينها حالة انقطاع للكهرباء واحدة، وانتظامهم فى العمل رغم المخاطر التى تعرضوا لها من هجوم للبلطجية والخارجين عن القانون على محطات الكهرباء التى دافعوا عنها بدمائهم.

وأشار المهندس مصرى الشافعى أحد العاملين بمحطة الكريمات إلى أن وزير الكهرباء والدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر رفضا تحقيق مطالبهم المشروعة، رغم وعد الوزير للمهندسين بتطبيق الزيادة التراكمية التى كانت قد تم منعها منذ عام 2006، ثم جاء الوزير ليصدر قراراً بإلغائها .

ونفى الشافعى وجود نية لدى المهندسين بتخفيف الأحمال، حيث لم يعلن أحد أفراد الائتلاف الذى كونوه من كافة المحطات عن اتجاه أحدهم لذلك، متهما الوزارة بإثارة هذه الشائعة من أجل تقليب الرأى العام ضدهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل