المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. 150 عضواً بالحزب بالوطنى ينضمون لحزب التجمع

06/12 22:56

كشفت مصادر مطلعة بحزب التجمع أن أكثر من 150 عضواً سابقاً بالحزب الوطنى "المنحل" انضموا خلال الأسابيع الماضية إلى حزب التجمع فى القاهرة وعدد من المحافظات، بالتزامن مع بدء التحضير للمؤتمر العام السابع، والذى من المقرر أن يشهد إجراء انتخابات على جميع المناصب القيادية، وعلى رأسها منصب رئيس الحزب.

وأكد أحمد بلال عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع أن رضا الحلوف رئيس مجلس مدينة المحلة انضم للتجمع، وبصحبته نحو 50 عضواً سابقاً بالحزب الوطنى، مشيراً إلى أن أعضاء لجنة التجمع بمحافظة الغربية تقدموا بشكوى للحزب أعلنوا فيها رفضهم ضم أعضاء الوطنى، وإدراجهم فى كشوف عضوية الحزب قبل المؤتمر العام السابع، وهو ما يتيح لهم حق التصويت واختيار قيادات الحزب.

وأوضح بلال أن الشكوى أسفرت عن استبعاد رضا الحلوف، إلا أنه لم يعرف حتى الآن مصير باقى أعضاء الوطنى الذين انضموا معه إلى التجمع، واتهم فى الوقت ذاته قيادات كتلة الحزب الشيوعى المصرى داخل التجمع بإدارة عملية ضم أعضاء الوطنى إلى صفوف الحزب لضمان حصولهم على المناصب القيادية بالحزب فى المؤتمر العام المقبل.

وأكد كريم عبد الراضى أمين الشباب بلجنة التجمع فى البساتين أن حسين أشرف أمين محافظة القاهرة ضم 85 عضواً سابقاً بالحزب الوطنى إلى التجمع، بينهم قيادات بارزة فى حى البساتين مثل وجيه الجزار الذى تقدم إلى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى فى الانتخابات الأخيرة.

وأشار عبد الراضى إلى أن شباب الحزب نظموا وقفة احتجاجية أمس داخل مقر التجمع اعتراضاً على انضمام أعضاء الوطنى للحزب، وحصلوا على وعد من الدكتور رفعت السعيد رئيس الحزب بمراجعة كشوف العضوية التى انضمت إلى الحزب مؤخرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل