المحتوى الرئيسى

معرض بالوفد لتوثيق جرائم القذافى

06/12 22:39

وأضاف البدوي خلال المعرض الذي نظمته مجموعة "نداء النصرة" لشباب ثورة 17 فبراير بمصراتة اليوم الأحد لتوثيق جرائم القذافى ضد الإنسانية فى مصراتة بمقر حزب الوفد، أن هناك صلات دم ونسب تربط الشعبين الليبى والمصرى فهناك 200 ألف زوجة مصرية متزوجة فى ليبيا.

فيما قال يوسف أبوعليم قائد مجموعة "نداء النصرة" إنه يقدم الشكر لحزب الوفد بسبب دعمه لثورة الشعب الليبى العظيمة، مضيفا أن المجموعة تلقت دعوة من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أثناء زيارته لليبيا لعرض جرائم القذافى على العالم.

وذكر أبوعليم أن ما يحدث فى مصراتة من انتهاكات لم يصل إلى العالم حتى الآن، ولذا يسعى الشباب الليبى إلى توثيق جرائم القذافى وعرضها على الإعلام العالمى.

وأشار إدريس نور الدين أحد قادة مجموعة "نداء النصرة" إلى أن لديهم 35 ألف مقطع فيديو و15 ألف صورة توثق جرائم القذافى فى مصراتة وأن مواطنى مصراتة هم الذين قاموا بتصوير هذه المواد لأن ما حدث فى مصراتة لم يعرف به العالم حتى الآن.

وقد جرى عرض عشرات الصور التى تظهر مدى وحشية جنود القذافى حيث ظهر بها العديد من الأطفال الذين قتلوا علي أيدي قوات القذافي.

وحضر المعرض العديد من أبناء الجالية الليبية فى مصر وتحدث العديد من ثوار الشعب الليبى، حيث قال عبدالقادر غوقة المنسق العام للإغاثة والعمل التطوعى إن الليبيين مصريون الهوى ويؤمنون بمبادئ الزعيم الخالد جمال عبدالناصر.

وأضاف أن هناك قادة مصريين شاركوا الزعيم الليبى عمر المختار فى ثورته ضد الاحتلال وهذا يؤكد على عمق العلاقات بين الشعوب العربية، كما يؤكد على ذلك أيضا انتقال عدوى الثورة التونسية إلى كل الشعوب العربية، مضيفا أن هذه الثورات ستساهم فى " كنس الحكام العرب لأنهم قاذورات".

شاهد الفيديو:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل