المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: نجاح الثورة خلق تحديات كثيرة

06/12 22:13

كتب- محمود حسونة:


قال الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن النجاحات التي حققتها الثورة خلقت كثير من التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الحالية وان طرق حلها سيستغرق الكثير من الوقت لأنها ليست كما فعلت ثورة 25 يناير ستغير كل شيء في 18 يوماً.

جاء ذلك ضمن سلسلة '' حوارات شبابية '' والتي ينظمها المجلس القومي للشباب برئاسة الدكتور صفى الدين خربوش بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وأشار إلى أن التغيير المؤسسي يعد أهم التحديات التي واجهتنا بعد الثورة وأنه من المؤكد أن تكون مصر بإمكانياتها وعدد سكانها تستطيع أن تكون في موقع أفضل وبين مصاف الدول المتقدمة.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وسبل توسيع قاعدة الشراكات مع الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا.

وأوضح أن للوزارة مساعٍ من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) لمنح الشركات الدعم اللازم لمساعدتها على الاستمرار من خلال قروض ميسرة بالإضافة إلى تدريب الشركات. وقال ''نريد أن نشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو وتوفير فرص الاندماج لها لخلق كيانات كبيرة تستطيع الاستمرار والبقاء''.

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى التحديات التي تواجه الطلب المرتفع على خدمات الإنترنت فائق السرعة وإمكانيات قطاع الاتصالات للوفاء بهذا الطلب المرتفع، مشيراً إلى خطط لضخ استثمارات في البنية التحتية لخدمات الإنترنت فائق السرعة.


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل