المحتوى الرئيسى
alaan TV

> تحويل مسار 7 كيلومترات من تحت الأرض إلي سطحي في الخط الثالث للمترو

06/12 21:14

كشفت المهندس عطا الشربيني رئيس الهيئة القومية للانفاق أن المكتب الاستشاري الفرنسي سيسترا يقوم حاليا بدراسة مقترح من الهيئة بتغيير مسار الخط الثالث للمترو في مسافة 7 كيلومترات ليتم تنفيذه فوق سطح الأرض بدلا من تحت الأرض.

قال الشربيني في تصريح خاص لـ«روزاليوسف» إن الدراسة التي انتهي منها المكتب من قبل لمسار المرحلة الثالثة من الخط الثالث لتمتد تحت الأرض كانت مرتبطة بمخطط وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة لتطوير منطقة شمال إمبابة ومنطقة بولاق الدكرور.

مؤكدا أن الهيئة تقدمت بمقترح وعرضته علي مجلس الوزراء ليمتد المسار لمسافة 7 كيلومترات في منطقة إمبابة فوق سطح الأرض توفيرا للتكاليف وتسهيل إجراءات التنفيذ.

أضاف الشربيني إن مخطط وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة علي المدي البعيد ولن يتم حاليا لذلك تم إعطاء أولوية لمسار الخط الثالث للمترو ثم يتم مخطط التطوير علي أساس امتداد المترو، مشيرا إلي أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث يبلغ طولها 18 كيلومترًا تبدأ من محطة الملك الصالح بالخط الأول حتي جامعة القاهرة.

أوضح أن تكلفة الكيلو متر تبلغ 600 مليون جنيه تحت الأرض وتنخفض بنسبة 50% عندما يتم تنفيذه فوق سطح الأرض بما يعني توفير نحو 2.8 مليار جنيه في مسافة الـ7 كيلومترا. أضاف إن المكتب الاستشاري سوف ينتهي خلال شهرين من تحديد مسار الكوبري وكذلك التصميم النهائي له ليتم طرح المرحلة الثالثة بالكامل في نهاية العام الجاري، مشيرا إلي أن تغيير المسار ليصبح فوق سطح الأرض سبب في تأجيل الطرح الذي كان مقررا أن يتم الشهر الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل