المحتوى الرئيسى

> التحالف الاشتراكي يؤجل إعلان تأسيسه

06/12 21:13

كشف عبدالغفار شكر أحد الوكلاء المؤسسين لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن حزبه لم يصل حتي الآن للعدد المطلوب من التوكيلات لإعلان تأسيسه في الموعد المحدد له سابقًا أول يوليو المقبل. وقال في تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف»: إن الاحتمالات تشير إلي تأجيل إعلان تأسيس الحزب حتي يتمكن من جمع العدد المطلوب من التوكيلات.

وفي هذا الإطار قرر الحزب تشكيل لجنة خاصة لتكثيف التحركات في جميع المحافظات لجزب المزيد من العضويات.

أضاف شكر: إن الحزب قرر فتح حوار موسع حول برنامجه السياسي خلال الفترة المقبلة وحتي إعلان التأسيس الرسمي من خلال وضعه علي الموقع الإلكتروني وطرحه للنقاش من أجل صياغة برنامج أكثر تعبيرًا عن تطلعات المصريين الاشتراكيين، أشار إلي أن من أوليات الحزب النضال من أجل الحريات ويأتي في مقدمتها إصدار دستور جديد وقيام دولة مدنية وإقامة جمهورية برلمانية ديمقراطية علي أساس المواطنة وعدم التمييز وضمان حرية العقيدة الدينية.

وعن التوجه الاقتصادي أوضح شكر أن الحزب يسعي لتغيير الهيكل الاقتصادي من هيكل خدمي إلي هيكل إنتاجي زراعي صناعي وإعادة بناء الصناعة المصرية وإعادة تقييم عمليات الخصخصة وتأميم الشركات التي تم بيعها بصفقات فاسدة وإصلاح النظام الضريبي إضافة إلي الدفاع عن مطالب العمال من خلال توفير فرص عمل ورفع الحد الأدني للأجور وربط الأجور بالأسعار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل