المحتوى الرئيسى

> «المغربي» أهدي «عبدالرحمن راضي» 50 مليون جنيه من أراضي الدولة

06/12 21:12

لا يكف أحمد المغربي وزير الإسكان السابق عن مفاجأتنا وإدهاشنا حتي في أحلك المواقف، إذ حمل تقرير الرقابة الإدارية الذي تم تقديمه لنيابة شرق القاهرة مفاجأة لم تكن في الحسبان وهي قيامه بمنح عبدالرحمن راضي عضو مجلس الشعب السابق 37 ألف متر بمدينة الشروق بسعر المتر 100 جنيه في حين أن سعر السوق لنفس هذه الأرض يتعدي ألفي جنيه، أي أنه قام بإهدائه 50 مليون جنيه من أراضي الدولة بدون وجه حق.

في وقت سابق طلبت نيابة شرق القاهرة تقريرا من الرقابة الإدارية في البلاغ المقدم ضد عبدالرحمن راضي بحصوله علي 37 ألف متر، وينتظر أن تقوم النيابة باستدعاء عدد كبير من موظفي هيئة المجتمعات العمرانية لمواجهتهم بما جاء في تقرير الرقابة الإدارية عن قيام وزير الإسكان السابق بتخصيص 37 ألف متر بالأمر المباشر لعبدالرحمن راضي بأرقي منطقة بمدينة الشروق.

وقد بدأت واقعة حصول راضي علي هذه الأراضي عام 2005 بتخصيص إبراهيم سليمان مساحة أرض لعضو مجلس الشعب بسعر المتر 100 جنيه ولم تمض غير فترة قصيرة وتوقف راضي عن سداد بقية الأقساط فضلا عن اكتشاف سليمان أن ما يسمي بشركة «الياسمين» التي حصلت علي الأرض أنها شركة وهمية لذلك تم إلغاء التخصيص.

المفاجأة أنه عندما تولي المغربي وزارة الإسكان قام بتخصيص نفس مساحة الأرض في مكان راق بمدينة الشروق لعبدالرحمن راضي وبنفس سعر الأرض القديمة، مقابل عدم تقديم عضو مجلس الشعب استجوابات ضد الوزير.

يذكر أن عبدالرحمن راضي يطلق عليه «امبراطور» سوق العبور بخلاف أنه كان كثيرا ما كان يحرج الوزراء باستجوابه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل