المحتوى الرئيسى

أدباء سيناء والقناة يطالبون بالدستور أولاً

06/12 20:53

طالب 34 شاعرا وأديبا من مثقفين القناة وإقليم سيناء بوضع دستور أولا للبلاد ثم عقد انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية حيث أكد المثقفون والأدباء فى بيانهم أنه لما تمر به مصر من أحداث تاريخية في هذه الفترة وإدراكا من أدباء إقليم القناة وسيناء لحساسية أمر وضع دستور دائم للبلاد فإنهم يصدرون هذا البيان طلبا لوضع دستور دائم للبلاد أولا قبل أي انتخابات تشريعية أو رئاسية بتوافق وطني كامل .

كان ذلك ضمن فاعليات الدورة الرابعة عشرة من مؤتمر القناة وسيناء الأدبي فى مدينة الإسماعيلية الذى اختتمت فاعلياته أول أمس وقام الأدباء بإصدار بيان يطالبون فيه بالدستور أولا.

وقال الشاعر أشرف العنانى في تصريح خاص لبوابة الوفد : " يعد هذا البيان إعلانا صريحا لرأى مثقفين سيناء والقناة فى الحياة السياسية المصرية بعد الثورة وسوف نعبر عنه فى الفاعليات الثقافية المقبلة؛ إلا أننا لن نتخذ أى اجراء لتنفيذه حتى الآن؛ كما أننا صممنا على إعلان موقفنا من مسألة الدستور فى هذا المحفل الثقافى الذى عقد فى الإسماعيلية ووقع على البيان جميع الحاضرين لتسجيل موقفنا فى اطار الجدل الحالى حول مسألة الدستور".

يذكر أن عماد أبو غازي وزير الثقافة افتتح فعاليات الدورة الـ14 لمؤتمر أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي، الذي أقيم فى الفترة من 7 إلى 9 يونيو تحت عنوان “مشكلة المياه والإبداع الأدبي”، وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل