المحتوى الرئيسى

الإخوان: لم ندفع بمرشح رئاسي لإضعاف آخر

06/12 20:52

كتب – أيمن شعبان:


نفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم الأحد مجدداً ما تردد عن قيامها بدفع مرشح عنهم للانتخابات الرئاسية، مؤكدةً أن التقارير التي تحدثت عن دفع الجماعة بشخص للترشح للرئاسة لضرب مرشح آخر ''كلام عار عن الصحة''.

وقالت الجماعة في رسالتها الأسبوعية بعنوان ''رأى الإخوان في التطورات المحلية والدولية'' إن الأوضاع الحالية في مصر تقتضى تطوير أشكال الحوار المختلفة، بداية من الحوارات الثنائية ومرورا بالحوارات الجماعية، بديلا لحالة التنابز والهجاء والهجوم التي يتعرض لها التيار الإسلامي والإخوان المسلمون على وجه الخصوص، حتى تتشكل أرضية توافقية تمهد لاستقرار الوطن.

كما شددت الجماعة في الرسالة التي تلقى ''مصراوي'' نسخة منها مساء اليوم على أن الإخوان المسلمين يرون ''ضرورة الاحترام الشديد لإرادة الشعب واختياراته، ويرفضون محاولات الالتفاف على هذه الإرادة، وفرض إرادة الأقلية على الأغلبية''.

وأشارت الرسالة إلى أن الإخوان يعارضون استمرار سياسة الاقتراض الداخلي والخارجي وتدخل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في أية إصلاحات اقتصادية أو سياسات مالية ونقدية.

وفيما يتعلق بالتطورات الدولية، اعتبر الإخوان المسلمون في رسالتهم الأسبوعية أن الأوضاع فى سوريا تسير نحو تدهور شديد، وتكاد تصل إلى نقطة اللاعودة، وأدانت ''استخدام الجيش وأسلحته الثقيلة والشرطة والشبيحة في قمع مظاهرات الشعب الأعزل، وقتل المئات واعتقال الآلاف والتعذيب البشع حتى الموت، والذي يهدد بفتنة جامحة''.

وطالبت النظام السوري بإيقاف ''وحشية أجهزته''، والإسراع بتنفيذ الإصلاحات الكاملة التي يطالب بها الشعب.

كما طالبت الشعب السوري بالثبات والصبر على مطالبه العادلة، وطالبت جامعة الدول العربية، وكافة الحكومات العربية والصديقة وهيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وأحرار العالم للتدخل لإيقاف طوفان الدم وحماية أرواح الأبرياء وحصول الشعب السوري على حريته وحقوقه.

وحذرت الإخوان الجميع بما فيهم النظام السوري الحاكم من مغبة التدخل الأجنبي الذي يقدمون له الذريعة والتبرير  لآثاره المدمرة على سوريا وشعبها وعلى المنطقة، ''والذي لن يكون إلا في خدمة العدو الصهيوني وما يحدث في ليبيا خير مثال على ذلك''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل