المحتوى الرئيسى

أسرة عمر عبدالرحمن تؤسس حزب «الإصلاح والعدالة» وفضائية «كلمة حق»

06/12 20:47

أعلنت أسرة الدكتور عمر عبدالرحمن الزعيم الروحى للجماعة الإسلامية عن إنشاء حزب سياسى باسم، «الإصلاح والعدالة» حزب شباب الجماعات الإسلامية، على أن يكون الدكتور «عبدالرحمن» الرئيس الشرفى له.

وأنشأت أسرة الدكتور عمر عبدالرحمن صفحة على «فيس بوك» لجمع التوقيعات لإشهار الحزب.

وقال عمار نجل الشيخ عمر عبدالرحمن: إن «الجماعة» اتخذت قراراً بإنشاء الحزب للمطالبة بتبنى قضية الشيخ الأسير، خاصة أنه كان من مؤيدى العمل السياسى والحزبى.

وأكد أنه كان من أكثر المؤيدين للعمل العام، لكنه كان يضطر للموافقة على قرارات مجلس شورى «الجماعة»، التى كانت ترفض العمل السياسى والحزبى فى ذلك الوقت، من باب احترام الشورى.

وأوضح أن «الجماعة» أخذت إجراءات فعلية تجاه إنشاء قناة فضائية باسم «كلمة حق» المأخوذة من عنوان كتابه الشهير، الذى كتبه فى المرافعة، التى دارت رحاها داخل أروقة المحاكم على خلفية مقتل الرئيس محمد أنور السادات.

وأوضح أن هذه الفضائية ستكون معبرة عن وسطية الإسلام ومتنوعة، ومعنية بشكل كبير بقضية الدكتور عمر عبدالرحمن والمطالبة بالإفراج عنه.

وأكد أن موضوع القناة الرئيسى هو الدفاع عن المظلومين فى كل مكان وستكون باللغة العربية وبعض البرامج بـ«الإنجليزية».

يأتى إعلان أسرة الدكتور عمر عبدالرحمن عن إنشاء الحزب والفضائية بالتزامن مع إعلان الجماعة الإسلامية، عزمها إنشاء حزب سياسى لم تستقر على اسمه إضافة إلى إنشاء الفضائية الخاصة بها لحين توفير الموارد المالية والبشرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل