المحتوى الرئيسى

«الحرية والعدالة» يبدأ الخميس انتخابات «الهيئة العليا»

06/12 20:47

يبدأ حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، إجراء انتخابات داخلية، لاختيار أمنائه بالمحافظات وهيئته العليا وأعضاء المؤتمر العام، الخميس المقبل، على مدى عدة أيام.

قال الدكتور أحمد أبوبركة، القيادى بالحزب: لـ«المصرى اليوم»: «الحزب على وشك تدشين موقعه الإلكترونى قريباً، ويعد حالياً لتنظيم حفل كبير خلال 10 أيام، بمناسبة تأسيسه يشبه حفل افتتاح المركز العام للجماعة بالمقطم، وسيقام فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وسيتم توجيه دعوات لممثلى الأحزاب والقوى السياسية».

فى سياق آخر، طالب المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان بوقف إحالة أى شخص للمحاكمة أمام محاكم عسكرية، بمن فيهم رموز الفساد من النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك. ودعا لمحاكمتهم أمام القضاء الطبيعى، وقال إن الإخوان عانوا كثيراً من المحاكمات العسكرية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى محمود سعد، فى برنامج «فى الميدان» على قناة التحرير، أمس الأول: «إن الجماعة لديها مهام للعمل فى الفترة المقبلة منها المساهمة فى بناء النهضة للأمة المصرية والإسلامية، والحفاظ على حيوية الثورة مشيراً إلى أن الجماعة لا تريد فرض رؤيتها الإسلامية على أحد، وتعرض رؤيتها التى تعتقد أنها الطريقة المثلى لبناء مصر، على الشعب الذى له الحق أن يقبلها أو يرفضها».

وشدد على أن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح لم يخرج من الإخوان وأنه يحترمه والداعية حازم أبوإسماعيل اللذين قررا الترشح للرئاسة، وأضاف: لكن مجلس شورى الجماعة كان قرر بأغلبيته عدم تقديم مرشح للرئاسة من الجماعة فى اجتماعه قبل تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك بيوم واحد، وكان «أبوالفتوح» حاضراً الاجتماع، مشيراً إلى أن الجماعة تحدثت أكثر من مرة مع «أبوالفتوح» بخصوص هذا الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل