المحتوى الرئيسى

«الإخوان» و«الوفد» يتفقان على قائمة موحدة فى الانتخابات.. و«الكتاتنى»: ندعو الجميع للمشاركة

06/12 20:44

قال بهاء أبوشقة، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب طرح على جماعة الإخوان المسلمين فكرة خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة بالقائمة الموحدة بين الحزب والجماعة، دون إقصاء أى فصيل سياسى أو حزبى آخر، حتى لا يستأثر فريق أو حزب بمجلس الشعب المقبل، معتبراً أن هذا النظام يتيح تمثيلاً أفضل لكل التيارات السياسية، وأن تكون الحكومة القادمة ائتلافية، وتعبر عن جميع القوى السياسية.

أضاف «أبوشقة» أن قيادات الحزب شددوا، خلال زيارتهم الجماعة لتهنئتها على تأسيس حزب الحرية والعدالة السبت، على رفضهم الدولة العلمانية، والدينية، وتأييدهم مدنية الدولة.

من جانبه، قال محمد سعد الكتاتنى، أمين عام حزب الحرية والعدالة، إن الجماعة من خلال حزبها ترحب بالقائمة الموحدة بين جميع القوى السياسية، مشيراً إلى أن الجماعة توافقت مع حزب الوفد على القائمة الموحدة، وأنهما سيعملان خلال الأيام المقبلة على دعوة بقية الأطراف للدخول فى القائمة.

على صعيد متصل، عقدت الجمعية الوطنية للتغيير اجتماعا، مساء السبت، شارك فيه ممثلون لجماعة الإخوان، حول أولويات المرحلة المقبلة، وتم الاتفاق على ضرورة إجراء الانتخابات المقبلة بنظام القائمة النسبية.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الاجتماع أسفر عن تشكيل 3 لجان: الأولى لوضع مشروع قانون للانتخابات، والثانية لوضع المبادئ الأساسية التى يجب أن يتم على أساسها وضع الدستور، والأخيرة للتنسيق بين القوى السياسية فى الانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل