المحتوى الرئيسى

فيديو.. كنعان عبد الله صالح يظهر مطمئناً اليمنيين.. وناشط يمنى يؤكد: المصريون حسدونا

06/12 20:28

يستطيع المراقب أن يكتشف بسهولة أنهما أختان، توأمتان لنظامين مختلفين اتفقا على الاستبداد.. إنهما الفضائيتان الليبية، واليمنية.

فأهازيج الليبية وابتهاجها بعيد ميلاد القذافي، وانتصاراته، وتغييب الليبيين وتجييشهم، والاتفاق المسبق بشأن المداخلات الهاتفية فى البرامج، والهجوم على فضائيات بعينها كالجزيرة، والبي بي سي، ولعن ثورات مصر وتونس هى قواسم مشتركة الآن بين الليبية واليمنية، فضلا عن اقتسامهما التخلف التقنى والإعلامى المهنى بكافة أبعاده، ومنذ زمن، حيث تعيش هذه الفضائيات فى كهوف بعيدة كل البعد عن ثورة التكنولوجيا، والمعلومات، ولا تزال تمارس التعتيم بشكل يدعو للسخرية، والدهشة، والعجب.

ففى أول ظهور علنى له على الفضائية "اليمن" أمس السبت، قال " كنعان " حفيد الرئيس اليمنى على عبد الله صالح إن عبد الله صالح بخير، وأنه قال "مادامت اليمن بخير فهو بخير"!

كما دعا ناشط يمنى من شباب المؤتمر الشعبي العام اليمنيين لعدم تقليد المصريين والتونسيين، قائلاً: "اليمن ليست مثل مصر وتونس، فهذا حسنى مبارك كان يسجن معارضيه، وفى تونس لم تكن هناك جريدة معارضة واحدة، أما نحن فلدينا 500 صحيفة ومجلة، ولدينا ديمقراطية كان يحسدنا عليها المصريون والتوانسة، وأنا أدرس بالجامعة وهذا ما كان يقوله لى أساتذتى المصريين والسوريين والتونسيين".

جاء ذلك فى برنامج "نبض الجماهير" الذى يذاع على فضائية " اليمن " أمس السبت، فيما قالت مداخلة لرئيس الجالية اليمنية بالسعودية إن الرئيس اليمنى بخير وأنه سيعود خلال أيام، وأن أفراد الجاليات اليمنية فى كل الخليج تتوافد على المستشفى التى يرقد بها وأنهم يريدون التبرع له بالدم والكلى"!

 

شاهد كنعان حفيد على عبد الله صالح

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل