المحتوى الرئيسى

بالصور.. "الداخلية" تتفقد الأحوال المدنية للوقوف على خدمات المواطنين

06/12 20:20

تفقد عدد من قيادات وزارة الداخلية اليوم، الأحد، عدداً من المرافق والأجهزة الشرطية الخدمية من وحدات لتراخيص المرور ووحدات إصدار الصحف الجنائية ومصالح الأحوال المدنية والإدارة العامة، لاستصدار تصاريح العمل، وذلك للوقوف على أهم التطورات التى لحقت بها من تقديم الخدمات للمواطنين، والتأكيد على تيسير خدماتهم، وحث الضباط على السماحة والصبر فى معاملتهم مع المواطنين.

بدأت الجولة بتفقد وحدة تراخيص سيارات النزهة، التابعة للإدارة العامة لمرور القاهرة، وقد توافر بالوحدة مكتب استعلامات يلجأ إليه المواطن فور دخوله إلى الوحدة، ليحصل على أهم الإرشادات التى تساعده فى حصوله على الخدمة المرجوة، بالإضافة إلى توزيع كتيبات إرشادية يتم توزيعها على المواطنين، وأيضا تتوافر لوحات إرشادية على جميع المكاتب الخاصة بالموظفين للتيسر على المواطنين.

أكد المقدم "خالد عمارة"، رئيس وحدة مرور النزهة، أنه حدثت طفرة فعلية فى أساليب استخراج تراخيص السيارات، حيث أصبح يتم الاعتماد على شبكة الحاسب الآلى من خلال ميكنة البيانات ليتم ربط جميع وحدات المرور على شبكة واحدة، بدلا من النظام الورقى المعمول به سابقاً.

و أضاف "عمار"، أن التفكير فى تغيير نمط التعامل مع الجمهور قد بدأ باللوحات والكتيبات الإرشادية، بالإضافة إلى محاولة جميع المسئولين بالوحدة التقليل من عنصر الخطأ البشرى فى إطار ميكنة المستندات لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

كما تم تفقد وحدة إصدار صحف الحالة الجنائية بقسم مدينة نصر، حيث استخراج "الفيش والتشبيه" الخاص بالمواطنين فى خلال دقائق معدودة عقب استقبال أحد الموظفين للمواطن ثم بدء إجراءات استخراج صحيفة الحالة الجنائية من خلال بطاقة الرقم القومى التى يحملها المواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل