المحتوى الرئيسى

الدويقة تطالب محافظ القاهرة بإنهاء أزمة التسكين

06/12 20:16

كتب- حمدي عبد العال:

طالب عشرات الأسر من أهالي الدويقة بتدخل محافظة القاهرة بأقصى سرعة لحل أزمتهم، وإنهاء تجاهل النظام البائد لهم بإزالة مساكنهم التي كانت تؤويهم وأسرهم، وتسكينهم في مساكن ضيقة لا تليق بالآدميين؛ حيث إن مساحة الشقة لا تتعدى 26 مترًا.

 

وقال ناصر محمد "تاجر كرتون" خلال وقفة احتجاجية، اليوم، أمام محافظة القاهرة لـ(إخوان أون لاين): إن أحوالنا المعيشية قد تردت لأن المحافظة سلمت أهالي الدويقة بعد إزالة مساكنهم شققًا مساحتها ضيقة للغاية، دون مراعاة عدد أفراد كل أسرة، فضلاً عن أنها لا تحتوي على مطبخ منفصل، وتبعد كثيرًا عن العمران وعن أماكن العمل؛ مما يرهقنا كثيرًا ويبدد طاقاتنا في المواصلات ماديًّا وصحيًًّا.

 

وأكدت مرزوقة تمام (مواطنة متضررة) أنها كانت تملك منزلاً مساحته 100 متر، وبه محل كان يمثل مصدرًا للدخل لها ولأبنائها، ولم يراع أحد أنها فقدت مصدر الدخل الوحيد لها ولأسرتها بتسليمها شقة ضيقة لا تصلح للسكن الآدمي؛ مما أضر كثيرًا بها.

 

وأكد ثابت محمد حسين (مواطن متضرر) أن المحافظة كانت تحصل على رسوم وضرائب عقارية على منزله قبل أن تتم إزالته، ومع أنه أخذ وعودًا كثيرة من المسئولين لم يتم تنفيذ أيٍّ منها.

 

وكان الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أعلن في وقت سابق أن المحافظة لن تسمح بالتفريط في أية وحدة سكنية من مشروعاتها وتسليمها لغير مستحقيها، مؤكدًا أن المحافظة لم تتوان في عملها والتزمت بتسليم الوحدات لمستحقيها، وأن من ثبت عليه عدم الاستحقاق فلن تجدي نفعًا محاولات الضغط على المحافظة بالاحتجاج والتظاهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل