المحتوى الرئيسى

الشاطر:لن أنضم لحزب الحرية والعدالة..والإخوان لن تقدم مرشحا رئاسيا إلا بعد 4 سنوات

06/12 19:46

كشف المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين أنه لن ينضم لحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين حتى يتفرغ لمشروع النهضة وتربية النشأ داخل الإخوان  على حد وصفة مؤكدا أن  الحزب ليس مسئولا عن النهضة والتربية.

وقال كنت أعتزم التخلي عن مناصبي الإدارية عندما أبلغ الستين عام ولكن بعد خروجي من السجن خشيت أن يقول الشباب أن السجن دفعني للتخلي عن مناصبي .

وأوضح الشاطر أن الإخوان ليسوا وكلاء عن الأمة في بناء نهضتها ولكن ندعو لنهضة حقيقة ودولة مدنية بمرجعية إسلامية، مشيرا أن الفرق بين رؤية الإخوان والمنهج السياسي القائم هو أن القواعد الكلية مستوردة من الخارج بناء علي خبرات أشخاص ولكن القواعد التي ينبي عليها الإخوان رؤيته تقوم علي أن القواعد الكلية مستمدة من القران الكريم ووضعها ربنا سبحانه وتعالي.

وقال الشاطر خلال لقائه بالإعلامي محمود سعد ببرنامج" في الميدان" يوم السبت، أنه لا يوجد خلاف مع عبد المنعم أبو الفتوح أو الشيخ حازم أبو اسماعيل أو شباب الجماعة ولكن منهج الإخوان يقوم علي أن الشوري ملزمة وعليه فأن مجلس شوري الجماعة أخذ قرارا بعدم تسمية مرشحا لانتخابات الرئاسة وعدم المنافسة علي الأغلبية وعليه فأن الأقلية عليها أن تلتزم بقرار الأغلبية وفق قواعد الديمقراطية .
وبخصوص الشباب فلا توجد مشكلة معهم ولكن هناك مجموعات من الشباب تستعجل التغيير رغم أن عملية التطوير عملية فنية لها أصول، وتحتاج وقتًا، مؤكدا أنه يحمل على عاتقه تحفيز أفراد الجماعة على البحث عن أفضل الوسائل للتطوير وبلورتها.
وأوضح أن الإخوان يسعون لتقنين أوضاعهم قانونيًّا رغم اعتقادهم أن القانون في صالحهم، وأن الجماعة لم تفقد شرعيتها أصلاً.

وأشار أن الإخوان لن يقدموا لمرشح رئاسة خلال السنوات الأربع أو الخمسة القادمة وذلك لاعتبارات أقليمة ودولة ومحلية وحتى لا يتكرر مشهد بعض الدول المجاورة.
وأرجع جلوس الإخوان مع عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق إلي أنه ليس من باب القناعة بالنظام ولكن للوصول لأهداف في مصلحة الوطن وذلك لأن الحوار غير مرفوض ولكن ليس كل الأمور تحل بالضغط والتظاهرات والعنف، وعن منهجية الثورة لدى الإخوان قال إن الإخوان يرفضون الانتفاضات والتظاهرات غير المدروسة ومحسوبة العواقب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل