المحتوى الرئيسى

البدوي: جبهة لمنع قيادات ''الوطني'' من ''الاستيلاء على الحكم''

06/12 20:52

القاهرة – (أ ش أ)


كشف الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد اليوم الأحد عما وصفه بـ''برنامج حكم'' اشتركت في وضعه أحزاب الوفد والتجمع والناصري والوسط والغد ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى الإخوان المسلمين من خلال جبهة وطنية تستهدف عدم تمكين قيادات الحزب الوطني ''المنحل'' السابقين الذين يتمتعون بالمال والعصبية العائلية من الاستيلاء على الحكم.

وقال البدوي إن الوفد وأغلب الأحزاب يطالبون بأن تجري الانتخابات البرلمانية القادمة بنظام القائمة النسبية.. موضحا أن حزب الوفد قام - بالتعاون مع عدد من الشخصيات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان - بإعداد مشروع قانون لمجلس الشعب تم إرساله للأحزاب لمعرفة ملاحظاتها عليه.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها البدوي للصحفيين عقب لقائه مع سفيرة استراليا لدى القاهرة ستيفاني شوابسكي، والتي زارت مقر الحزب اليوم.

من جانبها، أكدت السفيرة الاسترالية اعتزازها بزيارة حزب الوفد باعتباره من الأحزاب الكبيرة والعريقة في مصر، كما استفسرت عن موقف حزب الوفد من الانتخابات البرلمانية القادمة سواء بالاستعداد لها أو الأسلوب الانتخابي الأمثل الذي يراه لإجرائها، كما بحثت الائتلاف الانتخابي بين الأحزاب ورؤية الوفد تجاه العديد من القضايا الداخلية والخارجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل