المحتوى الرئيسى

حبس ضابط موساد إسرائيلى 15 يومابتهمة التجسس بعد القبض عليه في ميدان التحرير

06/12 19:03

أمر المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا بحبس "إيلين جوريون" الضابط بالموساد الإسرائيلى 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له النيابة  خلال التحقيقات التى اشرف عليها المستشار طاهر الخولى – تهمة التجسس على المصالح الحيوية ،وجمع معلومات عن التيارات السياسية والمذاهب الدينية والأوضاع الامنية فى مصر، إلى قياداته بالموساد .

وقررت النيابة إستدعاء الخبراء الفنيين لفحص الأجهزة التى عثر عليها بحوزة المتهم وتقديم تقرير بشأنها.

 كما قررت النيابة إخطار وزارة الخارجية لإبلاغ السفارة الاسرائيلية بالقبض على المتهم لحضور مندوب منها خلال التحقيقات .

كانت جهاز الامن الوطنى قد ألقت القبض على المتهم فى "ميدان التحرير" ، اثناء قيامه بجمع بعض المعلومات عن التيارات السياسية والمشاركين فى الإعتصامات والإضرابات المختلفة وتبين إنه يقيم بأحد فنادق وسط القاهرة ، وعثر داخل غرفته على جهاز لاب توب بشفرة خاصة وعدد من الهواتف المحمولة التى تتصل بالاقمار الصناعية مباشرة واوضح الفحص الاولى لها أن ضابط الموساد كان يرسل تقارير دورية عن الحالة الامنية فى مصر والتواجد الشرطى فى الشوارع والمدن الساحلية والحدودية .

وقال مصدر قضائي لرويترز "كان (الرجل) هناك بشكل يومي ويحرض الشبان على الصراع الطائفي، كان يوزع المال على البعض"، مضيفا أنه كان يشجع بعض الشبان على الاشتباك مع قوات الجيش.

 

ومضى المصدر يقول أن شبانا أبلغوا عن أنشطة هذا الرجل، وذكرت المصادر أن الرجل ما زال يخضع للتحقيق، ولم يتضح على الفور متى اعتقل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل