المحتوى الرئيسى

الأشعل يتهم مبارك بالخيانة العظمى واغتيال السادات

06/12 19:01

كتب-أحمد لطفي:


أكد السفير عبد الله الاشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ،انه  قدم بلاغا للنائب العام يتهم فيه الرئيس السابق حسني مبارك بالخيانة العظمى مطالبا بالتحقيق معه بتفاصيل علاقتة المشبوهة مع إسرائيل وأغتيال السادات و علاقة الموساد الأسرائيلى فى هذا الشأن و قدم الاشعل العديد من المستندات التى تساعد بهذه القضية.

كما اقترح عبد الله الاشعل خلال مؤتمر صحفي تشكيل لجنة من الشخصيات المصرية العامة مع السلطات المصرية لفحص مدى تغلغل إسرائيل فى أنحاء مصر الذي يعني تغلغلاً صريحاً وواضحاً يتعين تصفيتة و يجب فضحه أمام الرأى العام قبل بناء مصر الجديدة.

وأكد ان هذه اللجنة تأتى على ضوء تقرير عاموس يلدين مدير المخابرات العسكرية الأسرائيلية السابق منذ عام و الذى أشار الية فى مقالات متعددة و لم يعلق علية الجانب المصرى حول أختراق الموساد الأسرائيليى لكل مفاصل الدولة المصرية.

وأوضح في الوقت ذاته ان اسرائيل تحاول الوقيعة بين الشعب المصرى و المجلس العسكرى وذلك على خلفية ما تردد من انباء حول  استئناف ضخ الغاز المصرى الى تل ابيب.

كما طالب الحكومة المصرية رسميا وقف تصدير الغاز لأسرائيل تنفيذا لحكم المحكمة الأدارية العليا فى هذا الشأن و حكم محكمة القضاء الأداري التى أبطلت العقد لمخالفته للدستور.مؤكداً ان العقد باطل بسبب التواطئ و الفساد الذى أتسم به الجانب المصرى مشيراُ الي ان الحكومة المصرية فى عهد مبارك تواطأت مع أسرائيل ففقدت أهليتها القانونية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل