المحتوى الرئيسى

النيابة العامة: «الجاسوس» كان ضابطاً بالجيش الإسرائيلي.. وحبسه على ذمة التحقيق

06/12 18:39

أعلنت النيابة العامة، الأحد، أنها ألقت القبض صباح اليوم على «الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم جرابيل» في أحد الفنادق بوسط القاهرة.

وأضافت في بيان لها أنها تلقت معلومات من جهاز المخابرات العامة أشارت إلى أن المتهم «تم دفعه إلى داخل البلاد وتكليفه بتنفيذ بعض الاحتياجات للجانب الإسرائيلي من خلال نشاطه في التجسس ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير».

كما كشف معلومات المخابرات العامة أن المتهم كان أحد عناصر جيش الدفاع الإسرائيلي وشارك في حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها.

وأشارت النيابة العامة في بيانها إلى أن المتهم «تواجد بأماكن التظاهرات لتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام والوقيعة بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضى بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمني، كما رصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتأثير سلباً على الثورة».

وأعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة أن نيابة أمن الدولة العليا تتولى التحقيقات في تلك الواقعة وقد أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، على أن تعلن النيابة العامة تفاصيل التحقيقات فور الانتهاء منها.

ولم يحدد بيان النيابة مدة حبس المتهم، كما لم تعط مزيداً من التفاصيل حول محاولات التجنيد التي حاول المتهم بالتجسس القيام بها ونطاقها، وهل هناك متهمون آخرين في القضية أم لا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل