المحتوى الرئيسى

اجتماع غير رسمي بين بوتين وميدفيديف في حدائق غوركي

06/12 18:26

 

رصدت عدسات المصورين مايشبه اجتماعًا غير رسمي بين أقوى شخصيتين في روسيا، وهما الرئيس ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين، أثناء استمتاعهما بأشعة الشمس وسط حدائق مقر الرئاسة في غوركي خارج العاصمة موسكو على ظهر اثنين من الدراجات الهوائية. قبل ان يجلسان للاستراحة على احد مقاعد الحديقة . ومن خلال الصور، بدا الاثنان وكأنهما يقضيان إجازة الصيف، لاسيما وأن النزهة شملت لعبهما معًا مباراة في كرة الريشة. وقال محللو السياسة في الغرب إن هذا الاجتماع ربما يكون النسخة الروسية من الاجتماع الشهير الذي جمع بين كل من توني بلير وغوردون براون، فيما يعرف في الأوساط السياسية البريطانية باسم "غذاء الغرانيتا"، حيث أشارت تقارير صحافية إلى أن الاثنين خلال هذا الاجتماع اتفقا على من منهما يقوم يقود مسيرة حزب العمال.

ويتردد في الأوساط السياسية الروسية في الوقت الراهن أن بوتين قد أعرب عن رغبته في ترشيح نفسه لمنصب رئيس روسيا للمرة الثالثة. حيث أنه سبق وأن تولي هذا المنصب على مدى فترتي رئاسة خلال المدة من العام 2000 وحتى عام 2008.

وعلى الرغم من رفض بوتين مناقشة هذه التكهنات والاحتمالات فإن الدوائر السياسية تعتقد على نطاق واسع أن بوتين كان قد تنازل عن منصب رئاسة روسيا لميدفيديف بموجب اتفاق بينهما على أن يسترد بوتين المنصب مرة أخرى في وقت لاحق.

وهناك شائعات تقول إن ميدفيديف قد يحنث بوعده ويصر على ترشيح نفسه لفترة ولاية ثانية. المعروف أن بوتين قد اعتاد إطلاق مثل هذا الشائعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل