المحتوى الرئيسى

"علاج أمراض الكبد".. في المؤتمر التاسع لطب طنطا

06/12 18:25

اختتمت كلية الطب جامعة طنطا مؤتمرها التاسع لأمراض الكبد والجهاز الهضمي اليوم الأحد، الذي أقيم على مدار 3 أيام، لمناقشة أحدث طرق علاج الالتهاب الكبدي الفيروسي.

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتورة هالة فؤاد رئيسة الجامعة، والدكتور إبراهيم سالم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محسن مقشط، عميد كلية الطب، والدكتور ممدوح جبر رئيس المؤتمر.

ودعت رئيسة الجامعة، لتبنى إستراتيجية قومية لمكافحة أمراض الكبد، من خلال تنظيم حملات مستمرة ومجانية لاكتشاف المرض، خاصة في الريف المصري، ومن ثم إجراء إحصاء وتعداد عام على مستوى المحافظات للوقوف على الرقم الحقيقي لهذا المرض لوضع الخطط ورصد الميزانيات لتوفير الرعاية والعلاج للمصابين.

وأوضح الدكتورمحمد شرف الدين، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب طنطا وسكرتير المؤتمر، أن هناك عدة أبحاث ناقشها المؤتمر من أهمها إلقاء الضوء على دواء جديد لعلاج سرطان الكبد، ضمن أحدث الأدوية فى علاج فيروسات الكبد، وكيفية التعامل مع المرضى الذين لايستجيبون لعلاج الفيروس c عن طريق عقار الانترفيرون.

وأوضح شرف الدين، أهمية التوعية بتوقيت تحويل المريض إلى عمليات زراعة الكبد والالتهابات الفيروسية في أثناء الحمل وعلاج "الحكة" التي تعد من أعراض أمراض الكبد بسبب بعض الأدوية، وقد تؤدي إلى الانتحار مشيرا إلى أن 5 % من المصابين فقط يتم علاجهم منها.

وأكد شرف الدين أن عمليات زراعة الكبد متاحة فى عدة أماكن بمصر وتتراوح نسبة نجاحها من 80 إلى 87% فى سنة أولى حياة.


رابط دائم:

كلمات البحث:

الغربية|  مؤتمر|  أمراض الكبد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل