المحتوى الرئيسى

البرادعي يدعو لوحدة الصف ونبذ الفرقة والاختلاف

06/12 20:52

كتب- (مصراوي):


التقي الدكتور محمد البرادعي الحائز علي جائزة نوبل للسلام والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، بأكثر من 250 شاب من مختلف المحافظات المصرية علي مدار الثلاثة أيام الماضية، وذلك في إطار حرصه علي زيادة التواصل مع الشباب والتعرف علي أفكارهم وتبادل وجهات النظر فيما يخص القضايا الملحة علي الواقع المصري.

وأكد البرادعي خلال هذه اللقاءات علي أهمية دور الشباب في المرحلة القادمة قائلا: " صوتكم اليوم أصبح قوى وأنتم أمل مصر الذي سيدافع عن مكتسبات الثورة التي قمتم بها".

وأضاف البرادعي قائلا: " أؤمن بقدرتكم علي إحداث نهضة حقيقية تستحقها مصر منذ عهود طويلة، فمصر بحاجة إلي نقلة حضارية واجتماعية واقتصادية وسياسية ستتحقق بعزيمة وإرادة الشباب ".

وتحدث البرادعي مع الشباب حول قضايا التحول الديمقراطي، وثيقة المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، كما أكد علي ضرورة التركيز في هذه المرحلة علي المشاكل والقضايا التي تهم المواطنين، والابتعاد عن الشعارات الواهية.

كما دعا البرادعي إلي وحدة الصف ونبذ الفرقة والاختلاف وتقديم مصلحة البلد علي مصالحنا الشخصية، وتجميع القوى السياسية المختلفة من أجل العبور بالوطن إلي طريق النهضة والتقدم.

يذكر أن الأيام الثلاثة الماضية قد شهدت استقبال الدكتور لوفود من عدد كبير من المحافظات هي : الدقهلية، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، البحيرة، القليوبية، والغربية. ومن القاهرة، شاركت فرق من العياط، شبرا، إمبابة، المهندسين، ومصر الجديدة.

ومن جانبهم عبر الشباب عن سعادتهم بحضور هذه اللقاءات والحوارات المباشرة مع الدكتور، حيث قال مصطفي كامل من الإسكندرية معلقا علي اللقاء: " اجتماع مثمر عرض فيه الدكتور رؤيته للفترة القادمة وناقش أرائنا وأجاب عن تساؤلاتنا. فقد كان حوار وديا للغاية، وكعادته بأسلوبه الراقي وقيمه ومبادئه الرائعة وترفعه عن الصغائر، تحدث بصراحة فيما يشغل أذهاننا من قضايا وموضوعات ".

كما أشار بلال سعيد من القليوبية إلي حديث الدكتور عن عدم وضوح الرؤية المستقبلية، وانزعاجه من الوضع الحالي للبلد.  وأضاف قائلا: " حدثنا الدكتور عن الوثيقة التي سيطرحها للرأي العام بشأن المبادئ الأساسية للدولة المدنية والحقوق الأساسية التي يجب أن يشملها الدستور القادم، والتي لا يختلف عليها أحد. كما قمتم باستعراض المشاكل التي نعاني منها في محافظة القليوبية، واللافت أن الدكتور لم يتطرق كثيرا للحديث عن حملته الانتخابية نظرا لانشغاله بالرؤية المستقبلية للبلد والتي لها الأولوية في هذه المرحلة الراهنة".

وقال أحمد عمرو من محافظة البحيرة: " سعدنا كثيرا بمقابلة الدكتور، فقد كان مستمع جيدا لنا، يسمعنا ويفهمنا ويتأثر بما نطرحه ويتفاعل معنا، بشكل عام كان اللقاء إيجابي للغاية، وكنا نتمنى البقاء معه أكثر".

وقد أبدي الدكتور حرصه الشديد علي مواصلة هذه اللقاءات الشبابية، مؤكدا أن الأسابيع القادمة ستشهد لقاءات أخري لكافة محافظات مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل