المحتوى الرئيسى

البرادعي بعد لقائه 250 شابا:أنتم أمل مصر وصوتكم هو الأقوى

06/12 19:30

التقى الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ب 250 شاب على مدار الثلاثة أيام الماضية للتعرف على أفكارهم وتبادل وجهات النظر فيما يخص القضايا المحلة فى الواقع المصرى , وذلك فى إطار حرصة على زيادة التواصل مع الشباب .
 وأكد د. محمد البرادعي خلال هذه اللقاءات علي أهمية دور الشباب في المرحلة القادمة قائلا: " صوتكم اليوم أصبح قوى وأنتم أمل مصر الذي سيدافع عن مكتسبات الثورة التي قمتم بها و أؤمن بقدرتكم علي إحداث نهضة حقيقية تستحقها مصر منذ عهود طويلة، فمصر بحاجة إلي نقلة حضارية واجتماعية واقتصادية وسياسية ستتحقق بعزيمة وإرادة الشباب".
وتحدث البرادعي مع الشباب حول قضايا التحول الديمقراطي، وثيقة المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، كما أكد علي ضرورة التركيز في هذه المرحلة علي المشاكل والقضايا التي تهم المواطنين، والابتعاد عن الشعارات الواهية.
كما دعا البرادعي إلى وحدة الصف ونبذ الفرقة والاختلاف وتقديم مصلحة البلد علي مصالحنا الشخصية، وتجميع القوى السياسية المختلفة من أجل العبور بالوطن إلي طريق النهضة والتقدم.
ومن جانبهم عبر الشباب عن سعادتهم بحضور هذه اللقاءات حيث قال مصطفي كامل من الإسكندرية معلقا علي اللقاء:"اجتماع مثمر عرض فيه الدكتور رؤيته للفترة القادمة وناقش آرائنا وأجاب عن تساؤلاتنا ، وكعادته بأسلوبه الراقي وقيمه ومبادئه وترفعه عن الصغائر، تحدث بصراحة فيما يشغل أذهاننا من قضايا وموضوعات ".
كما أشار بلال سعيد من القليوبية إلي حديث الدكتور عن عدم وضوح الرؤية المستقبلية، وانزعاجه من الوضع الحالي للبلد قائلا: " حدثنا الدكتور عن الوثيقة التي سيطرحها للرأي العام بشأن المبادئ الأساسية للدولة المدنية والحقوق الأساسية التي يجب أن يشملها الدستور القادم، والتي لا يختلف عليها أحد. كما قمتم باستعراض المشاكل التي نعاني منها في محافظة القليوبية، واللافت أن الدكتور لم يتطرق كثيرا للحديث عن حملته الانتخابية نظرا لانشغاله بالرؤية المستقبلية للبلد والتي لها الأولوية في هذه المرحلة الراهنة".
وقال أحمد عمرو من محافظة البحيرة: "كان مستمع جيدا لنا، يسمعنا ويفهمنا ويتأثر بما نطرحه ويتفاعل معنا ، وكنا نتمنى البقاء معه أكثر".
 وأبدي البرادعي حرصه الشديد علي مواصلة هذه اللقاءات الشبابية، مؤكدا أن الأسابيع القادمة ستشهد لقاءات أخري لكافة محافظات مصر.
يذكر أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت استقبال البرادعي لوفود من عدد كبير من المحافظات هي : الدقهلية، الإسكندرية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، البحيرة، القليوبية، والغربية. ومن القاهرة الكبرى، شاركت فرق من العياط، شبرا، إمبابة، المهندسين، ومصر الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل