المحتوى الرئيسى

العربي يبحث مع وفد ''كارنيجي'' سبل دعم مصر اقتصادياً

06/12 17:59

القاهرة – (أ ش أ)


التقى الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية اليوم الأحد وفد يضم عددا من الخبراء من معهد ''كارنيجي للسلام'' ومعاهد بحثية أخرى، حيث تطرق اللقاء إلى الوضع الاقتصادي في مصر في الفترة الحالية، بالإضافة إلى التغييرات التي تحدث في عدد من دول المنطقة.

وقالت ميشيل دون الأستاذة بمعهد ''كارنيجي'' للسلام - في تصريحات صحفية عقب اللقاء - ''إن الوفد - الذي يضم عددا من المتخصصين الاقتصاديين والمتخصصين في مجال التحولات السياسية من معهد كارنيجي، فضلا عن عدد من المتخصصين في المعاهد البحثية الأخرى - يزور القاهرة للتعرف على وجهات النظر المصرية الرسمية وكذلك رؤية المجتمع المدني في التغييرات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط''.

وأوضحت أن الوفد استمع من الدكتور نبيل العربي إلى الإجراءات المطلوب تقديمها من المجتمع الدولي لدعم مصر اقتصادياً، مؤكدة على دعم أعضاء الوفد لمصر حيث سيقومون بعرض الآراء التي استمعوا إليها في القاهرة على المسئولين في بلادهم وفي أمريكا وأوروبا والخليج لدفعهم لاتخاذ القرارات الصحيحة لدعم مصر اقتصادياً.

وأشارت ميشيل دون إلى تفاؤل الوفد بالمستقبل الاقتصادي لمصر على المدى البعيد على الرغم من التحديات الموجودة حاليا على المدى القصير، لافتة إلى أن الوفد مهتم بتقديم الرؤى للدول الغربية حول سبل مساعدة ودعم مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل