المحتوى الرئيسى

مصراوي ينشر صور متنوعة للجاسوس الإسرائيلي

06/12 22:44

كتب- أيمن شعبان:


أصداء واسعة خلفتها قضية الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم، والذي تمكنت أجهزة المخابرات العامة المصرية بالتعاون مع بعض شباب الثورة المصرية بميدان التحرير من إلقاء القبض عليه بعد تمكن من الدخول الى مصر بوصفه صحفي أجنبي بإحدى الوكالات وحاول تجنيد بعض الشباب المشاركين في المظاهرات بميدان التحرير وشارك في إشعال الفتنة الطائفية بين الاقباط والمسلمين والوقيعة بين الجيش والشعب .

ومن جانبه، قال المستشار عادل سعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن النيابة ألقت الأحد القبض على الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم جرابيل فى أحد الفنادق بوسط القاهرة.

وأوضح السعيد في بيان له بث على الصفحة الرسمية للنيابة العامة على فيس بوك أن النيابة العامة كانت قد تلقت معلومات من المخابرات العامة التي أشارت إلى أن الجاسوس المذكور قد تم دفعه إلى داخل البلاد وتكليفه بتنفيذ بعض الاحتياجات للجانب الإسرائيلي وتجنيد بعض الأشخاص لتوفيرها للجانب الإسرائيلي من خلال نشاطه في التجسس ومحاولة جمع المعلومات والبيانات.

ورصد أحداث ثورة 25 يناير والتواجد في أماكن التظاهرات وتحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام والوقيعة بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضى بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمني ورصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية  والاجتماعية للبلاد والتأثير سلبا على الثورة.

وأشارت معلومات المخابرات العامة إلى أن المتهم كان أحد عناصر جيش الدفاع الإسرائيلي وشارك في حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلالها.

وأشار المستشار السعيد إلى أن نيابة أمن الدولة العليا تتولى التحقيقات في تلك الواقعة حيث أمر النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود بحبس المتهم على ذمة القضية لمدة 15 يوما ..وقال أنه فور انتهاء النيابة العامة من التحقيقات ستعلن تفاصيلها.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل