المحتوى الرئيسى

توقيع مبادرة ''كلنا هنشوف مصر'' لدعم السياحة الداخلية

06/12 17:08

كتب – سامي مجدي:

وقعت شركة مصر للطيران والبنك الأهلي والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ''موبينيل'' يوم الأحد بروتوكولاً للتعاون المشترك والاتفاق التجاري لتفعيل مبادرة ''كلنا هنشوف مصر''.

وتقوم فكرة المبادرة على عرض رحلة شاملة  ''Package'' نقداً لجميع العملاء أو بالتقسيط وبدون فوائد لحاملي بطاقات ائتمان البنك الأهلي، وبأسعار تشجيعية وغير تقليدية لتنشيط المبيعات وجذب شرائح جديدة للسفر إلى المقاصد السياحية الداخلية.

وقام بتوقيع البروتوكول المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مع كل من  عمرو العزبي رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة، وشريف علوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والمهندس إسكندر شلبي رئيس مجلس إدارة ''موبينيل''.

و أكد المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد،  إن ''مصر للطيران بمبادرة إيجابية لإعداد مشروع مشترك لتنشيط السياحة الداخلية وتعويض الفاقد من تراجع السياحة الخارجية إلى مصر''.

وأوضح أن هذه الخطوة سبقتها خطوات مشابهه تبنتها مصر للطيران منذ بداية ثورة 25 يناير وذلك لدعم الاقتصاد المصري وهو ما يؤكد الدور الوطني الذي تلعبه الشركة عبر تاريخها كأحد أدوات دعم الاقتصاد المصري والتزاماً منها ببرنامج الدولة في تنمية المجتمع وجذب شرائح جديدة وزيادة انتعاش الحركة السياحية بمصر.

وأكد المهندس حسين مسعود رئيس مصر لطيران أن الشركة أولت هذا المشروع اهتماماً كبيراً ووضعته على قمة أولوياتها حيث تم توقيع عدد من البروتوكولات مع كبرى الهيئات والكيانات الاقتصادية بالدولة وبين الشركات المعنية داخل مصر للطيران، مشيراً إلى أن التوجه نحو الشراكة وجذب المؤسسات الاقتصادية والتعاون مع القطاع الخاص يهدف إلى دفع عجلة التقدم والتطوير ويخدم حركة السياحة والسفر''.

وأعرب مسعود عن ثقته في أن المبادرة ستُحرك المياه الراكدة وتسهم في إنعاش قطاعات الفنادق والنقل الجوى والبري، كما ستمثل دافع للأنشطة السياحية المختلفة التي تعانى حالياً بسبب انحسار السياحة الوافدة إلى مصر.

وقال  عمرو العزبي إنه إيماناً من الهيئة العامة لتنشيط السياحة بقيمة المشروع واهتمامها بالتعاون مع شركة مصر للطيران لتنشيط برامجها و ما تستلزمه الظروف الراهنة من وضع خطة متطورة لدفع الحركة السياحية وتوسيع قاعدتها لتشمل فئات المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية،  وتكثيف الجهود التنشيطية لاستقطاب المصريين ممن يقضون أجازتهم بالخارج للاتجاه إلى بلدهم الأم وقضاء أجازاتهم بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل