المحتوى الرئيسى

إغلاق مراكز الاقتراع في تركيا بعد يوم انتخابي شابته أعمال عنف

06/12 17:35

 

انتهت عملية الاقتراع في الانتخابات التشريعية في تركيا الاحد والتي يتوقع ان يفوز فيها حزب العدالة والتنمية المنبثق من التيار الاسلامي للمرة الثالثة على التوالي.واغلقت مراكز الاقتراع ابوابها في غرب البلاد عند الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (14,00 ت غ)، بعد ساعة من انتهاء التصويت في شرق البلاد.

 

وكانت مراكز الاقتراع فتحت ابوابها الساعة السابعة صباحا (04,00 ت غ) في 32 محافظة في الشرق، وبعد ساعة فتحت مراكز الاقتراع في المناطق ال49 الاخرى في غرب البلاد.

 

ويتوقع ان تعلن النتائج الاولية بعد انتهاء حظر بثها عند الساعة 18,00 ت غ. وغالبا ما ترفع السلطات الانتخابية الحظر قبل الوقت المحدد.

 

وتجاوز عدد من يحق لهم التصويت 50 مليون شخص من بين السكان البالغ عددهم نحو 73 مليونا، وادلى هؤلاء باصواتهم في نحو 200 الف مركز اقتراع لاختيار اعضاء البرلمان البالغ عدد مقاعده 550.

 

 اعمال عنف بسبب مزاعم عن حدوث تزوير في الانتخابات

 

تعرض خمسة من اعضاء الحزب التركي الحاكم للضرب الاحد بعد اتهامهم بمحاولة ادخال بطاقات انتخابية مزيفة الى مركز اقتراع في انقرة، بحسب ما افادت وكالة الاناضول للانباء.

 

ووقع الحادث في ضاحية كيتشيورين في العاصمة التركية.

 

وذكرت الوكالة ان الشرطة اطلقت النار في الهواء لانهاء الشجار، ونقلت خمسة من انصار الحزب الحاكم في حافلة رشقها انصار المعارضة بالحجارة.

 

وبعد ذلك هوجمت سيارة امام مركز الاقتراع، للاشتباه بانها تحمل بطاقات اقتراع مزيفة، ما دفع الشرطة الى اطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.

 

وقالت الوكالة انه تم احتجاز 14 شخصا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل