المحتوى الرئيسى

أولمبي فلسطين يواجه نظيره الإيطالي

06/12 16:51

عوض الرجوب-الخليل

وسط أجواء رياضية تخيم عليها روح السياسة, يستضيف المنتخب الأولمبي الفلسطيني نظيره الإيطالي, في مباراة ودية عصر اليوم الأحد على ملعب دورا الدولي، جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية، في إطار التنافس على كأس الصداقة الإيطالي.

ووصلت البعثة الإيطالية وفريق التحكيم الأردني مدينة بيت لحم الجمعة الماضية، وتضمن برنامج إقامتهما جولات في عدد من المدن الفلسطينية، ولقاءات مع مسؤولين فلسطينيين.

كما تأتي المباراة لتشهد افتتاح أكبر ملعب دولي في فلسطين بحضور شخصيات سياسية وعشرات الآلاف من هواة كرة القدم من مختلف مدن الضفة الغربية.

أهمية اللقاء

ووصف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان له المباراة بأنها "دولية ودية ذات أهداف رياضية وتضامنية، تقام ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكسة ولنقل رسالة صادقة عن عظمة الشعب الفلسطيني وكبريائه الوطني من بوابة الرياضة".

ويشير إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد إلى أهمية اللقاء خاصة والمباريات التجريبية والمعسكرات عموما تسهم في زيادة المستوى الفني واللياقة وإعطاء المنتخب الفلسطيني دفعة معنوية.

وقال للجزيرة نت إن اللقاء يبعث الأمل لدى الفريق الفلسطيني للتأهل إلى المرحلة القادمة بعد مباراته مع البحرين ذهاب وإيابا.

من جهته قال الصحفي الرياضي فايز نصار إن للحدث الرياضي أهمية سياسية، مضيفا أن القيادة السياسية الفلسطينية أصبحت واعية بدور النشاط الرياضي في تسويق القضية في المحافل الدولية.

وأوضح في حديثه للجزيرة نت أن فلسطين تحولت مؤخرا إلى مزار للوفود الرياضية الأجنبية من مختلف الدول سواء تلك التي تأتي لتتنافس في مباريات ودية ورسمية، أو تلك الوفود الإدارية التي تأتي لإعطاء الرياضة الفلسطينية نفسا هاما في هذه المرحلة.

واستشهد نصار بزيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وغيرهما إلى الأراضي الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل