المحتوى الرئيسى

"عبد النور" ينتقد مظاهرات السلفيين.. ويطالب المصريين بـ"الشجاعة"

06/12 16:41

أطلقت وزارتا السياحة والطيران المدنى مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية تحت مسمى "كلنا هنشوف مصر"، وذلك بمشاركة كل من هيئة تنشيط السياحة وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية "اكسبريس"، والبنك الأهلى المصرى، والشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل".

وأكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة خلال مؤتمر مشترك أن عودة السياحة لمصر مسئولية جميع المواطنين، مشيراً إلى أن مظاهرات السلفيين وهتافاتهم بأن السياحة حرام شرعاً أعادتنا للوراء قروناً عديدة، مؤكداً أن السياحة حققت لمصر دخلاً يقترب من ١٣ مليار دولار، ويمكن أن تصل إلى ٢٠ و٣٠ ملياراً مستقبلا.

ودعا عبد النور المصريين للتعبير عن آرائهم بكل شجاعة ولا يخشوا الأصوات العالية، جاء ذلك فى رده على سؤال حول تظاهرات السلفيين الرافضة للسياحة.

كما طالب وسائل الإعلام المصرية والخارجية بتوخى الدقة فيما يتم نشره حول الملف الأمنى بمصر حتى يتم طمأنة السائحين الأجانب الذين يفكرون فى الذهاب إلى مصر، لاسيما أن جميع الرحلات الخارجية التى يقوم بها إلى الخارج للترويج السياحى لمصر يتم سؤاله دائما عن الملف الأمنى بالبلاد.

وأضاف إلى أن فتح حركة السياحة الإيرانية إلى مصر مازالت تحت مرحلة البحث والدراسة.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدنى إن خسائر شركة مصر للطيران بلغت نحو مليار دولار عقب أحداث ثورة 25 يناير، موضحا أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات لتسهيل وتخفيف الانخفاض المتوقع بحركة الطيران، مشيرا إلى أن المطارات قدمت برامج تحفيزية لشركات الطيران شملت تخفيضا بلغ 50% على رسوم الإيواء والهبوط وحقوق الانتفاع فى كل المطارات المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل