المحتوى الرئيسى

أول حزب سلفي يعلن رسمياً بعد موافقة لجنة شئون الأحزاب على تأسيس حزب النور

06/12 17:32

قررت لجنة شئون الاحزاب السياسية اليوم الأحد قبول أوراق تأسيس حزب "النور" السلفي الذى كان قد تقدم بأوراق تأسيسه عماد الدين عبد الغفور بصفته وكيلا للمؤسسين على أن يتمتع الحزب بالشخصية الاعتبارية وحقه فى مباشره عمله السياسى اعتبارا من الاثنين الموافق 13 يونيو الجاري وهو اليوم التالى لصدور قرار لجنه شئون الاحزاب ونشر ذلك فى الجريدة الرسمية خلال عشرة أيام.

وكان الدكتور عماد الدين عبد الغفور وكيل مؤسسى الحزب قد تقدم بأوراق الحزب الى لجنة شئون الأحزاب قبل أسابيع ويضم الحزب عدد من شباب الدعوة السلفية بالاسكندرية بالاضافة إلي عدد من الأقباط والنساء.
 
وتعد هذه هي المرة الأولي في تاريخ الحركة السلفية التي ينشأ فيها حزب سياسي حيث كانت فكرة الأحزاب من الأمور المرفوضة في منهجهم.
 
ويعد حزب النور هو ثالث حزب ذو مرجعية إسلامية يحصل علي ترخيص لجنة شئون الأحزاب بعد الثورة حيث سبقه حزب الوسط وحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين.
 
ويعد النور أول الأحزاب الخمس التي يعتزم التيار السلفي التقدم بها ومن المتوقع أن يتنهي حزب الفضيلة التابع للسلفية الحركية -التابعة لمحمد عبد المقصود- من برنامجه خلال الأسبوع القادم تمهيدا لتقديم اوراقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل