المحتوى الرئيسى

اتحاد عمال مصر يهدد بإضراب شامل والمستقل يندد باستمرار الوجوه القديمة

06/12 16:31

اشتعل الصراع مرة أخري بين الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة إلي مؤتمر العمل الدولي في أول رد فعل من الوفد المصري علي معركة اهانة مصر داخل جلسات مؤتمر العمل الدولي

 حيث اعلن اسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال ورئيس فريق العمل في الوفد المصري ان منظمة العمل الدولية وافقت علي اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الاتحاد الدولي للنقابات وكمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية لاتهامه قيادات اتحاد العمال بانهم مسئولون عن قتل شباب التحرير وانهم ساهموا في بيع القطاع العام وتشريد العمال وهو ما اعتبره الوفد المصري المشارك في المؤتمر من رجال الأعمال والعمال اهانة لمصر.

وأكد فهمي خلال مؤتمر صحفي أمس في جنيف حاليا ان ما حدث داخل جلسات المؤتمر جاء بتحريض من وزير القوي العاملة والهجرة د. أحمد البرعي.أما الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة فنفي من جانبه في مؤتمر صحفي آخر ما اعلنه فهمي وانه لا يليق أن يرد علي الادعاءات التي يري أنها من وجهة نظره ليس لها أساس من الصحة, مشيرا إلي ان الاتحاد اصبحت له سياسة ثابتة ضد الحريات وان اطلاقها هو توجه حكومة الثورة ومشددا انه إذا لم يكن موجودا داخل القاعة خلال ماقام به كمال عباس كان يمكن ان يتطور الأمر أكثر من ذلك حيث قمت بدفعه للجلوس وجعله يتوقف عما يقوله معلنا استياءه مما قام به عباس وانه لايمكن أن يدفع أحدا للإساءة إلي مصر.

وهدد فهمي بتنظيم اضراب شامل علي مستوي الجمهورية ضد وزير القوي العاملة والهجرة للمطالبة باقالته بسبب تصرفاته ومساندته للنقابات المستقلة كما سيقوم الاتحاد بمقاطعة الوزير لان العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم لافتا إلي ان قيادات الاتحاد ستظل تدافع عن التنظيم النقابي بدون تجاوزات مثلما يفعل البعض.

وقال الوزير إن هناك موقفا متناقضا للاتحاد فنائب الرئيس يؤكد الرفض لمشروع قانون الحريات النقابية والقائم بأعمال رئيس الاتحاد يؤكد حرص الاتحاد علي الحريات مؤكدا استعداده للتصالح مع اتحاد عمال مصر من أجل الصالح العام ومصر وانه كان هناك اتفاق ان أقوم بزيارة الاتحاد عقب عودتنا من جنيف.

وأكد الوزير انه ليس له علاقة بقضية حل اتحاد العمال التي رفعها الاتحاد المستقل وان الاتحاد له مواقف ضده ولا يتقبله مؤكدا انه لن يتخذ قرارا يحدث خللا في سوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل