المحتوى الرئيسى

الصحة تنتهي من تطوير معامل التحاليل

06/12 16:25

انتهت وزارة الصحة من تطوير منفذ تقديم خدمة التحاليل بالمعامل المركزية بالوزارة وقالت د. عزة الدناصورى رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة اليوم الأحد -"إن هذا التطوير يأتى فى إطار تطوير منظومة الخدمات الصحية الذى توليه الوزارة اهتماما كبيرا للتيسير على المواطنين".

وأضافت أن ملامح التطوير قد تمثلت فى زيادة عدد اللجان التى تقوم بسحب العينات إلى 4 لجان متوازية وتم استحداث نظام الحجز التليفونى المسبق عن طريق رقم 16082 بسعر المكالمة العادية حتى يتجنب المواطن فترة الانتظار الطويلة والقضاء على الازدحام.

وأوضحت الدناصورى أن هذا الخط يستقبل الاتصالات بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساء، حيث يتم الرد على أى استفسار بشأن المستندات المطلوبة مع تحديد موعد للعرض على لجان سحب العينات.

ونوهت أنه بناء على الحجز يحضر المواطن فى موعده ولا تستغرق الاجراءات من لحظة وصوله لبوابة المعامل إلى الخروج أكثر من 20 دقيقة إذا حضر فى موعده دون تأخر لسحب عينة الدم.

وأشارت الدناصورى إلى أن نتيجة التحليل ترسل مباشرة إلى القنصلية أو السفارة على شبكة ربط أو بحضور مندوب سفارة الدولة المطلوب السفر إليها، كما يمكن للمواطن الاطلاع على نتيجة التحليل الخاصة به بعد 48 ساعة على موقع المعامل من الانترنت

بإدخال رقم جواز السفر الخاص به ، منوهة بأن هذه الخدمة مقدمة بدون أى رسوم إضافية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل