المحتوى الرئيسى

الثلاثاء القادم بدء نظر دعوى توزيع وزراء ومسئولي نظام مبارك على جميع السجون

06/12 15:59

كتبت- وفاء شعيرة:

حددت محكمة القضاء الإدارى جلسة الثلاثاء القادم لنظر الدعوى القضائية المطالبة بإلزام كل من وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون بتوزيع كافة المحبوسين من رموز النظام السابق على كافة السجون المصرية ومعاملتهم بنفس الطريق التي يتم التعامل بها مع المساجين.

وشدد سعد نجيب المحامى مقيم الدعوى على ضرورة توزيع المسئولين ورجال الأعمال المحبوسين من سجن طرة على باقي السجون, محذرا من أن حبسهم بسجن طرة يمكنهم من حرية التحدث والنقاش بينهم واستعمال الهواتف المحمولة مما تعطيهم فرصة الاتفاق على بعض الاعمال المضرة بالبلاد.

كما طالبت االدعوى بمعاملتهم مثل باقى المساجين, مؤكدة أن عدم توزيعهم على السجون ومعاملتهم مثل باقى المساجين مخالفة للمادة 40 من الدستور التى تؤكد على أن جميع المواطنين متساون فى الحقوق والوجبات ولا تميز بينهم.

وطالب سعد نجيب قى الدعوى بتنفيذ القانون على هؤلاء المحبوسين وبالتحديد تطبيق المادة 83 من قانون السجون عليهم والتى حددت مكونات الغرفة المحبوس فيها أي مسجون وهى سرير طراز المستشفى ومرتبة ووسادة و2 كيس وسادة و2 ملاية سرير وبطانية  صوف صيفا و2 شتاء وحصيرة ليف وكرسى خشب وحمالة حديد وطشت صاج مدهون وإبريق صاج ومرآة وإناء وطبق لمياة الشرب وفرشة للشعر أو مشط وشوكة ومعلقة وكوب وقروانة وطبق صغير من المعدن.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل