المحتوى الرئيسى

أجهزة الأمن المصرية تلقي القبض على ضابط موساد إسرائيلي بتهمة التجسس

06/12 16:02

ألقت أجهزة الأمن القبض على ضابط إسرائيلي  بتهمة  التجسس  على مصر ونقل معلومات عن الأوضاع الداخلية خلال الثورة، ورصدت الأجهزة الأمنية تواجد المتهم في مواقع أحداث الفتنة الطائفية في إمبابة وقرية صول بحلوان.

وبدأت نيابة أمن الدولة العليا صباح الأحد، التحقيق مع المتهم، وعلمت «المصري اليوم» أن المخابرات المصرية، سوف تعلن عن تفاصيل إلقاء القبض على المتهم، وشبكة التجسس التي تعمل معه خلال ساعات.

وقالت مصادر قضائية وأمنية لـ«المصري اليوم» إنه الأجهزة الأمنية في مصر ألقت القبض قبل يومين على ضابط في الموساد الإسرائيلي ويدعى «إليان» ويبلغ من العمر 14 عاما، وذلك في منطقة المهندسين.

 وأضافت المصادر أن أجهزة أمنية رصدت تحركات المتهم منذ دخوله إلى البلاد في فبراير الماضي، وتم التقاط مقاطع فيديو له أثناء تواجده في محيط ميدان التحرير، خلال مظاهرات ما بعد الثورة، فضلا عن تصويره أثناء وجوده أمام كنيسة السيدة العذراء في إمبابة، وقت اشتعال أحداث الفتنة الطائفية، فضلا عن زيارته لقرية صول بحلوان، التي شهدت أيضا أحداث طائفية.

وعثرت أجهزة الأمن مع المتهم على كمبيوتر محمول «لاب توب»، وهاتف محمول متصل بالأقمار الصناعية، وأكدت أجهزة الأمن أن المتهم كان يجري اتصالات مع إسرائيليين، كما أرسل للموساد الإسرائيلي معلومات عن مصر عبر البريد الالكتروني.

وتولى  فريق من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوي  المحامى العام  لنيابات استئناف امن الدولة  التحقيق في القضية، وأنكر ضابط الموساد المقبوض عليه، جميع التهم التي نسبتها النيابة له، ولم تحدد مصادر قضائية وجود شركاء مع المتهم الإسرائيلي، أم لا.

وقالت مصادر :«سوف تعلن خلال ساعات تفاصيل أكثر، لكن هذه القضية ذات أهمية قصوى، خاصة بعد الأنباء التي تتردد عن توتر العلاقات بين القاهرة وتل أبيب»، وأضافت المصادر:«ربما  تم الكشف عن تفاصيل كثيرة في تلك القضية  تثير العديد من الأزمات بين مصر وإسرائيل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل