المحتوى الرئيسى

السفارة الهندية: 770 مليون دولار حجم التجارة بين مصر والهند

06/12 15:42

أكد تقرير صادر عن السفارة الهندية بالقاهرة أن حجم التبادل التجاري بين مصر والهند بلغ نحو 770 مليون دولار، ووصلت عدد المشروعات الهندية فى مصر نحو 40 مشروعاً في مجالات الكيماويات، البويات، الألياف، التمويل العقاري، التعدين، السياحة، مستحضرات التجميل، مكونات السيارات والمستحضرات الطبية.
كشف التقرير عن أن مشروع حمض الفوسفوريك في صعيد مصر، يعد من أبرز تلك المشروعات، حيث بلغت تكلفته 350 مليون دولار، وكذلك مشروع لإنتاج الراتنجات بتكلفة250 مليون دولار، بالإضافة إلي مشروع مع سكك حديد مصر بتكلفة نحو 136 مليون دولار، ومشروع للألياف بالإسكندرية بتكلفة 60 مليون دولار.
أظهر التقرير أن هناك حملة لتشجع الاستثمارات الهندية في مصر، حيث تحتل الهند المرتبة الثانية عشر في قائمة المستثمرين الأجانب فى مصر، مؤكداً أن الهند من أكبر الشركاء لمصر في القارة الإفريقية،موضحا أن 95 % من الصادرات المصرية إلى الهند تتكون من البترول والغاز،أما الواردات الهندية فتشمل فحم الكوك، القطن الخام، والفوسفات الصخري وكذلك الرخام.
وتتضمن أهم الصادرات الهندية لمصر كل من الحوم المجمدة وغزل القطن وكذلك الغزل الصناعي والأرز بالإضافة إلي محركات الديزل والتبغ والأجهزة الكهربائية وفول الصويا والكيماويات والسيارات والسكر والأدوية والشاي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل