المحتوى الرئيسى

الامم المتحدة تقرر نقل جميع مكاتبها الخاصة بالعراق الى داخل بغداد

06/12 15:20

 

قررت الامم المتحدة اليوم نقل جميع مكاتبها المتعلقة بالعراق من دول الجوار الى داخل العاصمة العراقية بغداد وفقا لما اعلنه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية لين باسكو الذي يزور العراق في الوقت الحاضر.

وقال باسكو اثناء لقائه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي هنا اليوم ان الامم المتحدة تثني على قرار بغداد تخصيص مبنا يضم جميع مكاتب الامم المتحدة في العراق مؤكدا ان الامم المتحدة قررت نقل جميع مكاتبها المتعلقة بالعراق في الخارج الى بغداد في أسرع وقت.

وبحث باسكو مع المالكي دور الامم المتحدة في العراق خلال المرحلة المقبلة فضلا عن مناقشة المسائل العالقة مع دولة الكويت وعمل اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين والتي من المقرر ان تجتمع قريبا في بغداد.

من جهته دعا المالكي الى تعزيز دور الامم المتحدة في جميع مجالات التنمية داخل العراق مثنيا على ما وصفه بالموقف الداعم للامين العام للامم المتحدة لبلاده.

وتسلم المالكي رسالة من السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون تتضمن دعوته لزيارة مقر المنظة الاممية في نيويورك وهي الدعوة التي تعهد رئيس الوزراء العراقي بتلبيتها في اقرب وقت.

وكانت الامم المتحدة نقلت العديد من مكاتبها خارج العراق بعد تعرضها الى هجمات ارهابية كان اعنفها تفجير مقر الامم المتحدة في فندق القناة ببغداد في ال19 من أغسطس من العام 2003 والذي اسفر عن مصرع 22 شخصا بينهم ممثل الامين العام في العراق سيرجو دي ميللو وجرح 100 اخرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل