المحتوى الرئيسى

وقفة لصيادي عزبة البرج بالمراكب احتجاجًا على قرار وقف الصيد لمدة شهر

06/12 15:14

نظم أصحاب مراكب الصيد وقفة احتجاجية بمراكبهم، أمام مديرية أمن دمياط، احتجاجا على قرار هيئة الثروة السمكية بوقف الصيد لمدة شهر، ابتداء من 15 يونيو إلى 15 يوليو القادم، كما طالبوا بتطبيق اتفاقية "ايكا"، التي تنص على صرف إعانة للصيادين في حالة توقفهم الإجباري.
طالب الصيادون بحقهم في استمرارهم في العمل والخروج إلى الصيد حسب اتفاقية دول حوض البحر الأبيض التي منعت مراكب "الجر والشنشيلا " فقط من التوقف، فى حين لم تمنع مراكب السنار أو غيرها، بينما نصت اتفاقية "ايكا " على صرف إعانة للصيادين في حالة توقفهم عن الصيد.
قال على المرشدى شيخ الصيادين فى عزبة البرج ، أن مراكب السنار تصطاد السمك الناضج والكبير ولا يحق لها التوقف، ولكن مايحدث أن هناك مراكب من دول أجنبية تصطاد في فترة التوقف في مياهنا الإقليمية، وهذه هي المصيبة الكبرى، ويتم ذلك بعلم من هيئة الثروة السمكية.
رفع الصيادون على مراكبهم لافتات تدين هيئة الثروة السمكية وتطالب رئيس الوزراء بالتدخل، لتلبية هذه المطالب كما طالبوا برحيل محمد فتحي عثمان رئيس هيئة الثروة السمكية، ومحمد الفقي رئيس الاتحاد التعاوني للثروة السمكية.
كان محمد على فليفل محافظ دمياط قد التقى مع وفد من الصيادين وناقش معهم هذه المشكلة، ووعدهم بحلها سريعا.
صرح اللواء طارق حماد مدير أمن دمياط أنه تم تحرير محضر إثبات حالة لموقف الصيادين وتم إرساله على الفور إلى هيئة الثروة السمكية لمتابعة الموقف واتخاذ قرار بهذا الشأن.


رابط دائم:

كلمات البحث:

دمياط| وقفة| الصيادين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل